أهم الأخبار

الوزير .. لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية، مشددا على ضرورة إلتزام المنشأت الصناعية بالإشتراطات البيئية


كتبت هبة مصطفي

وزير الصناعة والنقل..الفريق كامل الوزير

لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية، مشددا على ضرورة إلتزام المنشأت الصناعية بالاشتراطات البيئية

دائماً من أجل تحقيق هدفين هامين أولهما وصول الصناعات المصرية وتصديرها للأسواق العالمية، وتقليل معدلات التلوث والمساهمة فى التغلب على آثار التغيرات المناخية وبالتالى الوفاء بالإلتزامات الدولية.

«الوزير»: لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية الأربعاء 10 يوليه 2024 الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة ‭ ‬المصدر _مجلس الوزارة

#موقع_ومجلة_أرباح_نيوز



أكد الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أنه لن يتم غلق أو تعطيل عمل أي منشأة صناعية، مشددا على ضرورة إلتزام المنشأت الصناعية بالاشتراطات البيئية، حيث يخضع هذا الأمر لدراسة الإصحاح البيئي التي يتولاها جهاز شئون البيئة.

وقال الوزير، أنه لن يكون هناك أي تأخير في إصدار الموافقات البيئة للحصول على الترخيص الصناعي لأي منشأة صناعية، لافتاً إلى أن هذه الخطوات ستسهم في إعطاء دفعة كبيرة للمستثمرين، فضلاً عن توفير قدر كبير من الوقت والتكلفة في استخراج التراخيص الصناعية بالسرعة المرجوة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الصناعة، مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث سبل تيسير إجراءات التراخيص الصناعية واستمرار التنسيق بين هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة.

وأضاف الوزير، في بيان، أن التفتيش على المنشأة الصناعية سيكون في إطار لجنة مشتركة تضم ممثلين عن هيئة التنمية الصناعية وجهاز شؤون البيئة والدفاع المدني والممثلة فى شرطة البيئة والمسطحات، بما يحقق الصالح العام للمستثمر وتلك الجهات باعتبارها الجهات المعنية بتنفيذ الاشتراطات اللازمة لقيام الصناعة.

من جانبها أكدت وزيرة البيئة، على أهمية هذا الإجتماع فى ترسيخ العديد من الضوابط التى تدعم وتيسر جهود الاستثمار والتقدم نحو الصناعة الخضراء وتوفير فرص عمل، موضحةً دور وزارة البيئة الداعم دائماً للصناعة المصرية، والميسر لها حيث أن وزارة البيئة لم تقم يوماً بغلق مصنع فى أى وقت من الاوقات بل تقدم فرص تمويلية للمشروعات الصناعية من أجل تحقيق الإلتزام و التوافق البيئى وعمل خطط إصحاح بيئى.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى الدعم الذى تقدمه وزارة البيئة للمشروعات الصناعية من خلال برنامج التحكم فى التلوث الصناعى بمراحله الثلاثة والذى يوفر قروض ميسرة بفائدة 2.5%، لمساعدة المشروعات الصناعية على تحقيق التوافق البيئى.

وأوضحت، أن وزارة البيئة تقوم بهذا الدور الداعم للمشروعات الصناعية دائماً من أجل تحقيق هدفين هامين أولهما وصول الصناعات المصرية وتصديرها للأسواق العالمية، وتقليل معدلات التلوث والمساهمة فى التغلب على آثار التغيرات المناخية وبالتالى الوفاء بالإلتزامات الدولية.

الفريق كامل الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

وزيرالصناعة والنقل  يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الفريق كامل الوزير  يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

الوزير يعقد لقاءً موسعا مع وزيرة البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى