أخبار عربية وعالميةأهم الأخباراخبار تهمكاخر الأخبارتقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

تراجع النفط بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار الفائدة واستمرار التأثيرات الناجمة عن مخاوف الطلب.

العقود الآجلة لخام برنت

هبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مايو بواقع 1.43 دولار أو 1.64 % إلى 85.95 دولار للبرميل عند التسوية.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أبريل، والتي ينقضي أجلها عند تسوية اليوم الأربعاء، 1.79 دولار أو 2.14 % إلى 81.68 دولار للبرميل.

 

أسعار النفط

 

وهبطت العقود الآجلة الأكثر نشاطا لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 1.46 دولار إلى 81.27 دولار للبرميل.

وفي الجلسة السابقة، سجل الخامان أعلى مستوياتهما منذ أواخر أكتوبر عند التسوية، إذ بلغ خام برنت 87.38 دولار للبرميل، فيما وصل خام غرب تكساس إلى 83.47 دولار للبرميل.

الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

وقررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الأربعاء الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5% -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقًا مع توقعات السوق، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في يناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الماضي

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد قرر تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه يوم الأربعاء 31 يناير 2024 دون تغيير.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأول هذا العام 2024 

وحسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأول هذا العام، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الأول من يناير 2024 على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، ليقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه دون تغيير.

جدير بالذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

كواليس اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي ديسمبر 2023 

حسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير العام الماضي في ديسمبر 2023، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الثامن والأخير خلال ديسمبر 2023، واستمر الاجتماع على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، وقد قرر الفيدرالي تثبيت سعر الفائدة عند 5.5%.

تفاصيل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي نوفمبر 2023 

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في اجتماعه مطلع شهر نوفمبر 2023، للإبقاء على معدلات الفائدة الأمريكية كما هي، عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50% على حيث  أبدى جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي وقتها، تفاؤله بشأن الوضع الاقتصادي الأمريكي، جاء ذلك عقب إعلان قرار المركزي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة.

وفي سياق آخر، كشف عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية ريتشموند، توماس باركين، عن مستقبل أسعار الفائدة والتضخم خلال الفترة المقبلة.

موعد انخفاض أرقام التضخم الإجمالية

وأكد باركين، أنه ليست هناك ضرورة لخفض أسعار الفائدة بشكل استباقي، متوقعا انخفاض أرقام التضخم الإجمالية على الأرجح خلال الشهور القليلة المقبلة، بحسب وكالة رويترز.

قرارات الفيدرالي الأمريكي

وأشار إلى أنه لا يزال هناك ضغوط للأجور والتضخم في أمريكا، موضحا أن قرارات الفيدرالي الأمريكي تتوقف على مدى التقدم في تحقيق هدف التضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى