نبض الشارع

رسميًا.. سعر البنزين والسولار في مصر اليوم الأحد 30 يونيو 2024 (احسب تفويلتك) موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية


كتبت…مريم عبدالوهاب

اليوم 30/يونيو 2024في مصر نستعرض. أرباح نيوز.. أزمة ترقب لقرارات الحكومة..بشأن إرتفاع أسعار البنزين والسولار 

تصدرت  أزمة البحث أسعار البنزين والسولار اليوم الأحد 30 يونيو 2024 في مصر، محرك البحث «جوجل»، بسبب تساؤل الكثير من المواطنين عن توقعات قرار لجنة التسعير البترولية التابعة لوزارة البترول والثروة والمعدنية، وما سيحدث خلال الساعات القادمة بشأن زيادة أسعار البنزين في مصر.

 

 

وبحسب تصريحات سابقة لـ المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، فإن عاملين مهمين وراء تسعير الوقود، هما سعر النفط الخام عالميًا، وسعر الدولار أمام الجنيه، بالإضافة إلى اعتبارات أخرى مثل أعباء التداول وتكاليف النقل أو الشحن.

 

 

 

وتنشر اليوم 30 يونيو «أرباح نيوز » خلال السطور التالية، أسعار البنزين والسولار اليوم في مصر بعد آخر زيادة تم تطبيقها في مارس، وموعد اجتماع لجنة التسعير البترولية القادم لتحديد أسعار البنزين والسولار.

 

أسعار الوقود في محطات البنزين – صورة أرشيفية

 

 

 

موعد اجتماع لجنة التسعير البترولية القادم

 

 

من المقرر أن تنعقد لجنة تسعير المنتجات البترولية المعنية بمتابعة أسعار الوقود في مصر وربطها بالسوق العالمية، لتحديد ما إذا كان يجب تثبيت سعر البنزين أو تعديله، في مطلع يوليو المقبل، وفقا للتوقيت الدوري لانعقادها.

 

 

آخر زيادة تم تطبيقها في سعر البنزين والسولار

 

 

قررت لجنة تسعير المواد البترولية في 22 مارس الماضي، رفع أسعار كلا من البنزين والسولار، وبحسب قرار اللجنة حينها تقرر رفع أسعار البنزين جنيهًا واحدًا، وبذلك تصبح قيمة لتر بنزين 80 بعد الزيادة 11 جنيها، وسعر اللتر بنزين 92 بعد الزيادة 12.50 جنيه، وسعر لتر بنزين 95 بعد الزيادة 13.5 جنيه.

 

 

سعر البنزين والسولار اليوم

 

 

لتر بنزين 80 بـ11 جنيها.

 

 

سعر اللتر بنزين 92 بـ12.50 جنيه

 

 

سعر لتر بنزين 95 بـ13.5 جنيه.

 

 

– الكيروسين: يبلغ سعره اليوم 10 جنيهات للتر.

-اسعار أسطوانة بوتاجاز: تباع بسعر 100 جنيه للعبوة.

 

سعار الوقود في محطات البنزين اليوم 30يونيو 2024

 

ويذكر أن القرار الوزاري رقم 2764 لسنة 2018، كان نص على أنه تشكل لجنة فنية تسمى «لجنة متابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية» تضم ممثلين عن وزارتي البترول والمالية، بالإضافة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، تختص بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية، بحيث يتم ربط سعر بيع البنزين «أوكتين 95» في السوق المحلية، بالأسعار العالمية لخام «برنت» وبسعر الصرف مع مراعاة التكاليف الأخرى والتي يمكن تعديلها بشكل غير دوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى