عقارات

شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا

استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية


كتبت.. مريم عبد الوهاب 

شريف حليو يستضيف وفداً سعودياً في جولة لمشروعات مرسيليا

استعداداً لإطلاق مشروعين جديدين في السعودية

في خطوة استراتيجية جديدة، قام شريف حليو- رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات مرسيليا – اليوم باستقبال وفد من المستثمرين السعوديين حيث قاموا بجولة في مشروعات الشركة على هامش خطة المجموعة للتوسع في السوق السعودي.

وأوضح حليو، أن المجموعة تستهدف تأسيس شركة جديدة باسم “مرسيليا السعودية للتطوير العمراني” في المملكة، باستثمارات تتجاوز 10 مليارات جنيه، كما تمت مناقشة تصدير فكرة المجتمع السكني المتكامل وإدارة وتشغيل المشروعات إلى السوق السعودي. تأتي هذه الخطوة في إطار خطة المجموعة للتوسع في دول الشرق الأوسط وزيادة محفظة أراضيها، حيث تسعى المجموعة إلى تعزيز تواجدها الإقليمي ونقل خبراتها من خلال تطوير المشروعات العقارية في الأسواق الواعدة بالمنطقة.

وصرح شريف حليو، بأن الشركة تستهدف إطلاق مشروعين كبيرين في مدينتي الرياض والقصيم، مما يعكس التزام الشركة بتعزيز نموها وتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة.
وأشار حليو إلى أن مرسيليا لديها القدرة على المشاركة والمنافسة في السوق السعودي نظراً لما تتمتع به من خبرات واسعة في تنفيذ مشروعات عقارية متكاملة.
وأشار حليو إلى أن السوق السعودي يمثل فرصة استثمارية هائلة لمرسيليا، قائلاً: “نرى إمكانيات كبيرة لتطوير مشاريع عقارية متميزة تساهم في تعزيز الاقتصاد العقاري المحلي وتلبية احتياجات السوق السعودي، حيث تتبنى المملكة نهجاً جديداً للتطوير العمراني خاصة في المدن الرئيسية وإتاحة الفرص لجميع أنشطة التطوير والإنشاءات.”

كما أضاف حليو، أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وجذب الاستثمارات الأجنبية، مما يجعل السوق السعودي بيئة جاذبة للاستثمارات بشكل عام والاستثمارات العقارية بشكل خاص، مشيراً إلى أن مرسيليا ستعمل على تقديم مشاريع تواكب التطورات الحديثة في مجال العقارات، مع التركيز على الجودة والابتكار لتلبية توقعات العملاء.

وتعتزم المجموعة البدء في تنفيذ خططها التطويرية في السعودية قريباً، معتمدة على خبرتها الواسعة في السوق المصري، وتسعى مرسيليا إلى تطوير مشاريع عقارية متنوعة تشمل مشروعات سكنية وتجارية وساحلية، بشكل يوفر تجربة متكاملة تلبي احتياجات المجتمع السعودي.

والجدير بالذكر أن مرسيليا تعمل في السوق العقاري المصري منذ أكثر من 20 عاماً، حيث أنجزت مشروعات سياحية وسكنية متكاملة في مختلف ربوع مصر، بما في ذلك أكبر عدد من المشروعات السياحية بالساحل الشمالي على جانبي الطريق، إضافة إلى مشروعاتها في العاصمة الإدارية الجديدة والإسكندرية، وقد حققت الشركة إجمالي أرباح بلغت 122% بنهاية عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام المالي 2022، بمجمل ربح قدره 131 مليون جنيه وصافي ربح بلغ 50.9 مليون جنيه، كما شهد سهم مرسيليا في البورصة تضاعفاً بمعدل 5.67 مرة خلال العام الماضي، مما يعكس ثقة المستثمرين في الشركة وزيادة الطلب على سهمها في سوق الأوراق المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى