اخر الأخبار

شلباية.. يطالب الدولة بوضع.. رؤية واضحة واستراتيجية مدروسة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية

كتبت… هبة مصطفى 

محمد شلباية بمؤتمر صناع القرار: نحتاج لتطوير البنية التشريعية لدعم بيئة الاستثمار في مصر

طالب محمد شلباية رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيبسيكو مصر، أنه يجب أن يكون هناك رؤية واضحة واستراتيجية مدروسة لجذب الاستثمارات من الخارج، في ظل التحديات الراهنة التي يشهدها العالم.

وتابع شلباية خلال كلمته بمؤتمر صناع القرار بنسخته الأولى أنه يجب أن يكون هناك تغيير جذري في القوانين والتشريعات المتعلقة بالاستثمار حتى يكون هناك جذب حقيقي للمستمرين .

وأردف انه يجب أن يكون هناك رؤية واضحة في سن التشريعات الاستثمارية وتطويرها بما تتلائم وتتوافق مع متطلبات المستثمرين ، خاصة مع وجود أسواق متنافسة بالخارج .

وأشار إلى أن المستثمر لا يرى رؤية واضحة نظرا للظروف الصعبة التي نمر بها، وهو ما يستلزم ان يكون هناك رؤية تدرس متطلباته واحتياجاته وتحفزه للمجيء لنا.

وأكمل أن الدول العربية حققت طفرة في جذب المستثمرين برغم أن مصر بها مصادر جذب أكبر من هذه الدول، ولكن تحتاج الى لإدارة ورؤية واضحة

يقام مؤتمر صناع القرار في نسخته الأولي تحت رعاية وزارة المالية ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية، بهدف المساعدة فى اتخاذ خطوات ذات فاعلية للتعامل مع التحديات التي فرضتها الأزمات العالمية والإقتصادية على السوق المصري، من خلال طرح ومناقشة أهم التحديات الإقتصادية التي تشهدها الأسواق المصرية فى أهم القطاعات، من خلال اقامة سلسلة مؤتمرات صناع القرار على مدار العام، وذلك بمشاركة ممثلي الدولة ورجال المال والبورصة والإستثمار وخبراء الإقتصاد، لتقديم اقتراحات وتوصيات تهدف إلى تصحيح المفاهيم وإيجاد الحلول وطرح الرؤي لمساعدة الدولة المصرية لتخطي الأزمات الإقتصادية والعبور إلى بر الأمان.

وينظم المؤتمر شركة سان اند سام وهي من أكبر الشركات المتخصصة فى تنظيم المؤتمرات والفعاليات الكبري لأكثر من 15 عام، ومن أهم اعمالها السابقة تنظيم مؤتمر the Markerers league، الذي يعد الحدث السنوي التسويقي الأول من نوعه في العالم العربي الذي يعمل على مواكبة وتطوير منظومة التسويق فى مصر والشرق الأوسط، والذي دام تنظيمه لـ7 دورات علي مدار 7سنوات، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر المسؤولية المجتميعة للشباب YSR، بهدف دعم الدور الريادي للشباب في العمل المجتمعي من خلال تنظيم 3دورات من المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى