أهم الأخبار

عاجل.. الصين تستعد لأول رحلة بطائرة محلية الصنع.. ما التوقعات #أرباح _نيوز


كتبت.. هبة مصطفى

تستعد الصين لإطلاق أول رحلة تجارية لطائرتها “سي 919” الربيع المقبل، آملةً أن تحلّق بها إلى مكانة عالية في سوق الطيران العالمي.

يقابل هذا الطموح توقعات سلبية من منافسيها ومحللين اقتصاديين، يرون صعوبة في أن تنافس بكين شركات الطيران العملاقة، مثل “بوينغ” و”إيرباص”، لأسباب منها ما يخص نقص الخبرة واعتمادها على شركات أجنبية في المكونات الأساسية.

رحلة إنتاج “سي 919”بعد أكثر من 14 عامًا من السعي لإنتاج الطائرات، تسلّمت شركة طيران شرق الصين أول طائرة تجارية محلية الصنع “سي 919”.أقلعت الرحلة الأولى للطائرة “سي 919” في شنغهاي لمدة 15 دقيقة للاحتفال بهذه اللحظة التاريخية، ومتوقع أن تقوم الطائرة بأول رحلة تجارية الربيع المقبل، وفقا لوكالة الأنباء الصينية. نهاية نوفمبر الماضي، حصلت شركة الطائرات التجارية الصينية “كوماك”، المطوّرة للطائرة “سي 919” على شهادة إنتاجها؛ وهو ما يعني أن هذا الطراز يمكنه أن يدخل الإنتاج على نطاق واسع.

مواصفات “كوماك سي 919”ا

لقدرة الاستيعابية للركاب: بين 158-168

الحد الأقصى لنطاق الطيران: 3450 ميلًا.طلبات الشراء: 815 طائرةبها 20 شاشة لتشغيل مقاطع الفيديو. سعرها يبلغ 99 مليون دولار. تم اعتمادها في سبتمبر وبدء إنتاجها الضخم في نوفمبر.تم طلاؤها بـ”أول طائرة C919 في العالم” على جانبها باللغتين الصينية والإنجليزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى