نجوم الرياضة

عاجل.. اندلاع أعمال شغب في بروكسل عقب هزيمة منتخب بلجيكا من المغرب

كتبت.. هبة مصطفى

شهدت مدينة بروكسل مساء اليوم الأحد أعمال شغب على خلفية خسارة المنتخب البلجيكي بهدفين نظيفين أمام نظيره المغربي في إطار الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022”.

وذكرت الشرطة البلجيكية – في بيان نقلته مجلة “ليكيب” الفرنسية – “أن العشرات من الملثمين اعتدوا على عدد من الممتلكات العامة، فضلا عن مهاجمة عناصر الأمن قبل نهاية المباراة؛ وهو ما أدى إلى الإخلال بالأمن العام”.

وأفاد البيان بأن مثيري الشغب استعملوا المفرقعات؛ مما أسفر عن إصابة صحفي، في حين أضرم البعض الآخر النيران في الطريق العام وخرّبوا إشارة مرور.. مشيرا إلى أن عناصر الأمن استخدمت خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفريق مثيري الشغب. وطالبت الشرطة البلجيكية الأهالي والمشجعين بتجنب مناطق معينة من وسط المدينة، في حين تم إغلاق محطات مترو وعدة شوارع.

ومن جانبه، كتب عمدة بروكسل فيليب كلوز – عبر حسابه على موقع “تويتر” – “أدين بأشد العبارات الأحداث التي وقعت مساء اليوم، لقد تدخلت الشرطة بالفعل بحزم؛ لذلك أنصح المشجعين بعدم التوجه إلى وسط المدينة”.. مضيفا “أن الشرطة تستخدم جميع وسائلها للحفاظ على الأمن العام، وقد أمرت الشرطة بتنفيذ اعتقالات إدارية بحق مثيري الشغب”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى