تكنولوجيا وإتصالات

عاجل.. ماكرون يجرى “محادثة صريحة” مع إيلون ماسك حول الإشراف على محتوى تويتر


كتبت.. هبة مصطفى

عبر إيمانويل ماكرون وإيلون ماسك أمس الجمعة عن ارتياحهما بعدما أجريا محادثات تتعلق بضبط المحتوى على تويتر، بينما اتخذ رجل الأعمال حتى الآن قرارات تتعارض إلى حد كبير مع طلبات الرئيس الفرنسي وقادة أوروبيين آخرين.

44 مليار دولار.

وتثير رؤيته حول حرية تعبير مطلقة قلق عدد كبير من المستخدمين والسلطات والمعلنين الذين يخشون جميعا تصاعد الكراهية والمعلومات المضللة.

وقال الرئيس الفرنسي إن “إيلون ماسك أكد مشاركة تويتر في نداء كرايست-تشرش. المحتوى الإرهابي والعنيف لا مكان له في أي مكان”.

ويشير ماكرون بذلك إلى مبادرة أطلقتها دول ومنظمات غير حكومية في 2019، بعد اعتداء كرايست – تشرش في نيوزيلندا والتي بقيت صورها معروضة على الانترنت لساعات.

ولم يرد رجل الأعمال على هذه النقطة.

وكان قد وعد في البداية بتشكيل مجلس لإدارة المحتوى مسؤول عن جميع القرارات الرئيسية، لكنه قرر أخيرًا اعادة عدد من الحسابات، بدءًا بحساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الذي حُظر بعد الهجوم على مبنى الكونغرس (الكابيتول) في يناير 2021.

كما أنه وضع حدًا لمحاربة المعلومات الكاذبة المرتبطة بكوفيد-19 في خطوة تمثل “مشكلة كبيرة”، كما قال إيمانويل ماكرون.

قال الرئيس الفرنسي في مقابلة مع قناة “اي بي سي” الخميس “علينا أن نواجه الموضوع. أنا أؤيد العكس تماماً المزيد من التنظيم. نحن نفعل ذلك (في فرنسا) ونقوم بذلك على المستوى الأوروبي”.

وتابع أن حرية التعبير “تنطوي على مسؤوليات وحدود. لا يمكن الإدلاء بتصريحات عنصرية أو معادية للسامية. إنها نقطة من المهم بالنسبة لي الدفاع عنها”.

وكان المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تياري بريتون أبلغ إيلون ماسك في اتصال هاتفي الأربعاء أن تويتر سيتعين عليه “تعزيز الإشراف على المحتوى بشكل كبير ومعالجة المعلومات المضللة بحزم”.

وسرّح المالك الجديد لموقع تويتر أكثر من نصف موظفي المجموعة المتمركزة في كاليفورنيا في قرارات طالت طواقم الإشراف على المحتوى.

وقال عدد من المنظمات

يرحم أي شخص يستخدم موت الأطفال (لتحقيق) مكاسب مالية أو سياسية أو شهرة”.

أما ماكرون فختم سلسلة تغريداته بالقول “سنعمل مع تويتر لتحسين حماية الأطفال عبر الإنترنت، أكد لي إيلون ماسك ذلك اليوم، دعونا نحمي أطفالنا بشكل أفضل على الإنترنت!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى