نجوم الرياضة

عاجل.. نيجيريا تكتسح تونس برباعية وتحرز برونزية أمم أفريقيا للشباب


كتبت.. مريم عبدالوهاب


نجح منتخب نيجيريا في التتويج بالميدالية البرونزية ببطولة أمم أفريقيا للشباب وذلك بعدما اكتسح نظيره تونس بنتيجة 4/0 في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة، في لقاء تحديد المركز الثالث بكأس أمم إفريقيا تحت 20 عاما مصر 2023.

سجل أهداف المنتخب النيجيري كلًا من إبراهيم محمد في الدقيقة التاسعة وأحمد عبد اللاهي في الدقيقة 46، و صنداي جودي في الدقيقتين 49 و 93.

بذلك ينهي منتخب تونس مشاركته في كان الشباب باحتلال المركز الرابع، بعدما ضمن تأهله لمونديال إندونيسيا 2023.

“موعد النهائي”
ومن المقرر أن يواجه السنغال في المباراة النهائية نظيرة الجامبي غدًا السبت في تمام الساعة السابعة مساءً باستاد القاهرة.
وتأهل منتخب السنغال الي نهائي البطولة الأفريقية عقب الفوز على تونس بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بينهما  على ملعب ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات دور نصف النهائي ، بينما فاز منتخب جامبيا علي نيجيريا بهدف دون رد

“طاقم تحكيم النهائي”
أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ادارة مباراة منتخب السنغال للشباب أمام نظيره منتخب جامبيا، المقرر لها غدًا السبت، في نهائى بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب، إلى طاقم تحكيم مصري بقيادة الحكم محمود ناجى.
يضم الطاقم المصرى كلا من محمود ناجى حكما للساحة، ومحمود عاشور حكما للفار، ويارا عاطف حكم فار مساعد، وسامى هلهل حكم مساعد.

“وداع مبكر”
يذكر أن منتخب مصر قد ودع البطولة مبكرًا بعد الخسارة علي يد السنغال وتوقف رصيده عند نقطة واحدة فقط.
وجاءت نتائج منتخب مصر مخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الأولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف أمام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية نظيفة ، بينما تأهل السنغال ونيجيريا الي الدور الثاني.

و تتجه النيه داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 بقيادة محمود جابر ، بعد النتائج السلبية التي كانت شعار احفاد الفراعنة خلال منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس المقبل.
ومن المنتظر ان يعلن اتحاد الكرة قراره النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى