رياضة

لقاء من نوع خاص بين ممدوح عيد وأسطورة NBA لول دينج

كتب…علي قطب

التقى المهندس ممدوح عيد، الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز، بأسطورة كرة السلة الأمريكية لول دينج

والذي يشغل حاليا منصب رئيس اتحاد كرة السلة في جنوب السودان، على هامش مؤتمر قادة العالم في الرياضة والذي أقيم في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتبادل الثنائي القمصان، وحصل الأسطورة لول دينج على قميص نادي بيراميدز، وخلال الجلسة استرجع الثنائي ذكرياتهما عند ممارسة اللعبة، حيث يعد دينج واحدا من أبرز أساطير كرة السلة في الدوري الأمريكي “NBA”، وهو من مواليد جنوب السودان، لكنه نشأ كأحد اللاجئين في مصر، وبعدها سافر إلى إنجلترا ومنها إلى أمريكا، لتأخذ حياته بعدا آخر بعد احترافه كرة السلة حتى وصل لأعلى مستوى في اللعبة عالميا، كما أنه زامل خلال مسيرته الأسطورة ليبرون جيمس في كليفلاند وميامي هيت ولوس أنجلوس ليكرز، كما تألق مع شيكاغو بولس الذي لعب له الأسطورة مايكل جوردان، واختير دينج أكثر من مرة لفريق All Stars الذي يختار أفضل اللاعبين في كرة السلة بدوري NBA.

كما يعد عيد أحد أبطال نادي الجزيرة ومنتخب مصر في كرة السلة، ولقائه بالنجم الأسطوري، جعله يستعيد الكثير من الذكريات خلال مسيرته، معبرا عن تقديره الكبير واحترامه الشديد لمسيرة دينج الاحترافية وإصراره على تطوير اللعبة في بلاده الأصلية.

وحرص دينج على العودة إلى مسقط رأسه، بعد مسيرته الحافلة في أمريكا، حتى وصل إلى رئاسة اتحاد اللعبة في بلاده، وتمكن من تطوير كرة السلة في جنوب السودان، بشكل كبير بعد تنفيذه أفكاره المميزة.

ونجح منتخب جنوب السودان في تحقيق إنجاز كبير تحت قيادته من أول محاولة في الوصول لأول مرة في تاريخه للمشاركة في نهائيات كأس العالم بجانب منتخب مصر خلال التصفيات الأفريقية والتي أقيمت في الإسكندرية في نهاية فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى