اخر الأخبار

مجموعة بنية تستهدف جذب استثمارات بقيمة 150 مليون دولار

كتبت.. هبة مصطفى

تستهدف مجموعة بنية جذب استثمارات خلال الـ 18 شهرا المقبلة بقيمة 150 مليون دولار عبر دخول مستثمرين استراتيجيين في هيكل ملكيتها ، قال الدكتور أحمد مكي ، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنية ، إن “بنية”تلقت خلال الفترة الماضية عروض استثمارية من مؤسسات خليجية وعالمية عالمية وقررنا بناءً علي مناقشات في مجلس الإدارة إعطاء الأولوية لدخول مستثمر استراتيجي يقدم قيمة مضافة.

 

وفي نفس السياق لفت مكي خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم الخميس، بمناسبة انتقال مجموعة بنية لمقر إداري جديد، أن المجموعة كانت تدرس اتجاهين الأول التوسع في الأسواق الخارجية أو دخول مستثمر استراتيجي في هيكل ملكيتها وهو ما حدث عبر الاتفاق مع شركة G42 الإماراتية المتخصصة في الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات .

‏ ولفت إلي الاتفاق مع جي 42 يمنح الشركة قدرات مالية وتشغيلية أكبر في تنفيذ خططها للمستقبل خاصة وأن الاتفاق تكاملي وداعم لأنشطة الشركة. حول صندوق دعم رواد الاعمال التابع للشركة .

كما نوه مكي إلي أن الشركة مستمرة في خططها بهذا الاتجاه حيث أسست الشركة وحدة داخل مقرها الإداري الجديد ينفذ انشطة متعلقة بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الاشياء إلي جانب العديد من التكنولوجيات المتطورة .‏

في سياق متصل ، كشف أن المجموعة تبحث القيد المزدوج لجزء من أسهمها في البورصة المصرية واحدي دول الخليج ولكنها مازالت تدرس التوقيت المناسب لذلك .

ولفت إلي أن بنية حققت معدلات نمو إيجابية خلال السنوات الأربع الماضية ، معتبرا أن دخول G42 سيدعم خطط المجموعة التوسعية في افريقيا .وتابع قائلًا : تستهدف المجموعة النمو انطلاقا من مصر تزامنا مع خطة الدولة نحو إنجاز رؤية مصر 2030 والتي تستند علي التكنولوجيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى