اخر الأخبار

ممثل الأمم المتحدة يستشهد بمقولة لنجيب محفوظ في الجلسة الإجرائية لقمة المناخ


كتب… محمد فريد

اقتبس الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، سيمون ستيل، مقولة للأديب المصري العالمي نجيب محفوظ، وذلك خلال كلمته بالجلسة الإجرائية لافتتاح قمة المناخ في شرم الشيخ، اليوم الأحد

وقال سيمون ستيل: سأقتبس من الأديب نجيب محفوظ: يمكنك أن تقيس مدى ذكاء الشخص بناءً على إجاباته وتختبر مدى حكمته بأسئلته التي يطرحها، هكذا قال نجيب محفوظ.

وأضاف الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ: الآن ينبغي علينا أن نعرف ما يجب فعله من الجميع الآن وفي كل يوم، لقد حان الوقت للعمل.

وتابع: اغتنم هذه الفرصة لأتحدث عن ميثاق جلاسكو للمناخ، وقد اتفقنا عليه العام الماضي فقط، وليس من عادتي أن أنكث عهودي، وأدعوا الجميع للعمل بنفس الطريقة ويبدأو عملهم هنا في مصر ولن يحدث التراجع تحت ولايتي، وبينما ينتقل العالم للتنفيذ يجب أن توضع المرأة والفتيات في صميم عمل المناخ واتخاذ القرارات ذات الصلة.

وواصل سيمون ستيل: تمكين المرأة والفتاة يؤدي إلى حوكمة أفضل ونتائج أفضل وهذا ما نحتاج إليه، وهذه العملية الرسمية تقودها الدول الأطراف، لكنهم يستمدون الإلهام من خلال منظمات المجتمع المدني الذين لا يناصرون العمل فحسب بل يضيفون قوة إليه وأحرص على الاستماع إلى أصوات المجتمع المدني بشكل واضح.

وأكمل: إن عملنا في مؤتمر الأطراف أدى إلى تحول كبير في ضمير الإنسانية وفي مسار التنمية البشرية وانتقلت عقولنا من الأبحاث ثم إلى الفهم ثم إلى الاتفاق على خطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى