أخبار عربية وعالمية

هيئة البحرين للسياحة والمعارض تطلق فعاليات وأنشطة موسم الأعياد الوطنية

كتبت.. ليالي سعد 

كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن أهم ا لفعاليات والأنشطة الخاصة بموسم أعياد البحرين

والتي تشمل مجموعة واسعة من الاحتفاليات والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة طوال شهر ديسمبر الجاري.

ويتضمن جدول الفعاليات احتفالية “ليالي المحرق” والتي انطلقت منذ أول شهر ديسمبر في الأحياء التاريخيّة للمدينة ما بين مجلس سيادي في الشمال وحتّى قلعة بو ماهر. وستحتفي هذه الفعالية بالتصميم والفنون والأزياء والمأكولات والموسيقى في عدة مواقع في المحرق تشمل مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث وعمارة فخرو وسوق القيصرية.

كما تنظم عدة احتفاليات بمناسبة العيد الوطني، منها مهرجان القرية التراثية في منطقة رأس حيان في عسكر خلال الفترة 9-19 ديسمبر الجاري، إضافة إلى احتفالات المحافظة الجنوبية بتنظيم أربع عرضات في كل من الرفاع والزلاق وعسكر وجو ومتنزه الحنينية خلال الفترة 10-16، واحتفالات محافظة المحرق التي تضم مهرجان قلعة عراد وعرض ازياء اليوم الوطني في سوق البراحة وأعياد دلمونيا في مجمع دلمونيا، واحتفالات المحافظة الشمالية من خلال مسابقة الموروث الشعبي في مرفأ الصيادين على ساحل البديع.
أما احتفالات محافظة العاصمة بالعيد الوطني، فتشمل عروض الدرون والعروض الضوئية في خليج البحرين بتاريخ 15 ديسمبر الجاري. اضافة الى احتفالات أضواء البحرين التي ستغطي عدة مواقع بمختلف أنحاء المملكة لتشمل شارع خليفة الكبير وشارع 16 ديسمبر ومجمع 338 العدلية وشارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الملك فيصل وجسر الملك فهد وشارع سار رقم 13.
وتنظيم عروض الألعاب النارية في حلبة البحرين الدولية بمناسبة العيد الوطني، وحديقة مجمع الأفنيوز في رأس السنة الميلادية الجديدة.

وحول الفعاليات الرياضية، تم خلال الشهر الحالي تنظيم بطولة الرجل الحديدي في جزيرة الريف، وبطولة العيد الوطني لسباق القدرة في الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة.

وتستضيف حلبة البحرين الدولية عدة فعاليات رياضية أبرزها نصف ماراثون البحرين الليلي، بطولة البحرين لسباقات السرعة، بطولة البحرين روتاكس ماكس للكارتنج، AUTO X الجولة الثانية، بتلكو فتنس، تجارب القيادة المثيرة، بطولة البحرين لسباقات السرعة “الدراج”، كانو موتورز رولنغ دراج. كما ستحتضن الحلبة مهرجان فيستيفال سيتي في النصف الثاني من ديسمبر.

واعتبارا من 10 ديسمبر، عاد سوق المزارعين إلى حديقة البديع النباتية كل يوم سبت، وتنظيم معرض الخريف في مركز البحرين العالمي للمعارض لأول مرة خلال الفترة 22-30 ديسمبر الجاري.

وعن الفعاليات الثقافية، يحتضن مسرح الدانة حفلات العيد الوطني بمشاركة الفنانين عبدالله الرويشد، نبيل شعيل ومطرف المطرف. وحفل منسق الأغاني الشهير مارتن جاركس ليلة رأس السنة.

 

وتستضيف الصالة الثقافية عازفون منفردون إيطاليون فيفالدي الفصول الأربعة في 14 ديسمبر. فيما سيكون مسرح البحرين الوطني على موعد مع حفل أوركسترا البحرين الفيلهارمونية بقيادة المايسترو مبارك نجم بتاريخ 11 ديسمبر.
وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض بالقول: “لقد حرصنا على أن يكون موسم أعياد البحرين استثنائيا من حيث تنوع الفعاليات الترفيهية والرياضية والثقافية والفنية من أجل استقطاب أعداد أكبر من السياح وإثراء المشهد السياحي بالكثير من الأنشطة المختلفة بغية تهيئة افضل ارضية ممكنة للاستمتاع والبهجة لدى العوائل والأفراد على السواء، لذا أطلقنا فعاليات موسم أعياد البحرين في مختلف مناطق ومحافظات المملكة بالتزامن مع احتفال مملكتنا الغالية بأعيادها الوطنية وبدء فترة الإجازات والعطلات الدراسية في مملكة البحرين ومختلف دول مجلس التعاون الخليجي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى