أهم الأخبار

إي فاينانس تخطط لإطلاق منصة متكاملة للحوسبة السحابية لتشغيل المنشآت المالية

أكد المهندس إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس ، أن الشركة تواصل العمل على جميع المستويات بما يحقق مستهدفات المجموعة فى دعم التحول الرقمي والتنمية الاقتصادية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030، التي تشمل التوسع محليًّا وخارجيًّا في عدد من المشروعات القائمة والجديدة، بما يعظم من عوائد المجموعة ويحقق المصالح المشتركة لجميع الأطراف ويزيد التواجد المصري في خدمة الدول الإفريقية والوطن العربي.

وأوضح سرحان في تصريحات خاصة لجريدة حابي، أن الشركة ستطلق منصة متكاملة للحوسبة السحابية في مصر لتشغيل المنشآت المالية، وسيتم التعاقد عليها خلال المشاركة في فعاليات معرض « “ Cairo ICT 2022، بالتعاون مع بعض الشركات في مجال التحوّل الرقمي على مستوى العالم، منها الشركات الدولية VMware, Cisco, IBM, Dell, Pure storage, Huawei, Redhat, F5, Citrix, Paloalto, Fortinet, Commvault.

وأوضح سرحان، أن المنصة ستوفر لعملائها باقة من المنتجات والخدمات المتكاملة، التي سيتم إطلاقها لأول مرة في السوق المصرية، والتي ستوفر مجموعة من أفضل التقنيات للعملاء تساهم في التوسع بأنشطتهم خلال وقت قصير من خلال تنفيذ عدد كبير من المعاملات، ما يحقق أكبر قدر من الكفاءة.

وأضاف أن المنصة ستتيح للعملاء حرّية تجربة الأفكار الجديدة واختبارها قبل أن يتم الإعلان عنها للمستفيدين من أنشطتهم.

وأشار سرحان، إلى أن إي فاينانس تستهدف من خلال منصتها المرتقبة تسريع عملية تنفيذ مبادرات التحوّل الرقمي المختلفة بالمؤسسات الحكومية والقطاع المصرفي وغير المصرفي والقطاع الخاص، مؤكدًا على سعي الشركة لتحقيق أفضل معدلات النمو التي تسعى الدولة لتحقيقها للأعوام التالية من ناحية أخرى.

ونوه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، إلى أن الشركة تسعى لأن تكون المنصة الجديدة ركيزة محورية للنمو وتحقيق الكفاءة للمؤسسات وتعزيز قدرتها على مواكبة التغيرات الكبيرة المحيطة وسرعة التحوّل الرقمي الذي يشهده العالم.

وأوضح سرحان، أن المنصة الجديدة تتميز بمرونة فائقة، حيث ستمكن كل عميل من تحديد استخدامه والتحكم في حجم نشاطه وفقًا لاحتياجاته، ما يعمل على خفض التكاليف، مشيرًا إلى أنه تم تزويد المنصة بأحدث تقنيات الحوسبة الآمنة، وتقديم خدمات رقمية متعددة مثل البرمجيات والمنصات السحابية والبنية التحتية المؤمنة وإنترنت الأشياء وتطبيقات الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة.

ولفت إلى أن شركة إي فاينانس تخدم جميع قطاعات الدولة من خلال شركاتها التابعة، وقد ساعدت الشركة قطاع المالية في جميع مشاريع الشبكة المالية للحكومة المصرية بصفتها الشريك الرئيسي للوزارة، كما قامت الشركة بإنشاء أول شبكة زراعية رقمية في مصر.

وتابع سرحان، أن الشركة نفذت مشاريع رقمنة قطاع البترول وشبكة توزيع المنتجات البترولية بما تشمل من سولار، بنزين، مازوت، البوتاجاز، وقود السفن والطائرات، وفي قطاع النقل قامت الشركة بتحديث وتطوير البوابات الإلكترونية لمحطات سكك حديد مصر في أربع محطات رئيسية، وحجز التذاكر وتطوير البنية التحتية.

ولفت إلى تحقيق إي فاينانس ريادة في الشمول المالي من خلال أهداف حياة كريمة عبر ميكنة منظومة التأمين الاجتماعي وبرامج تكافل وكرامة وكارت الخدمات المتكاملة، وفي قطاع السياحة قامت الشركة بإنشاء أول منصة حجز إلكترونية مركزية للمزارات الأثرية والمتاحف وبوابات إلكترونية وتطبيق لتجربة السائح، إضافة إلى التحصيل الإلكتروني في قطاعي التعليم والرياضة.

وذكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إي فاينانس، أن الشركة قامت بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارات التخطيط والصناعة والتجارة لتقديم خدمات تصميم وإدارة وتشغيل منصة الخدمات الصناعية الرقمية «منصة مصر الصناعية الرقمية»، التي تساهم في تقديم خدمة أفضل للمستثمرين، كما شاركت الشركة في قطاع الصحة من خلال إدارة وتشغيل الخدمات التكنولوجية لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى