أهم الأخبار

الجمارك تقوم بضبط عمليات تهريب بقيمة 111 مليون جنيه

أصدرت مصلحة الجمارك تقريرا حول أهم الضبطيات التي تمت بالمنافذ الجمركية من اعمال التهريب الجمركي والتي بلغت قيمة التعويضات الخاصة بها الى قرابة مليون جنيه 111 مليون جنيه.

وأشارت مصلحة الجمارك، عبر تقريرها الذي اطلعت عليه ” المال ” أن هذا يأتي في ضؤ التعليمات الخاصة بوزير المالية الدكتور محمد معيط والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية، بتشديد الرقابة على جميع المنافذ الجمركية سواء منافذ برية أو جوية أو موانئ بحريه والتأكيد علي إحباط كافة محاولات التهريب.

وأوضح التقرير أن الإدارات الجمركية المختلفة قامت بإحباط عدة محاولات تهريب في الفترة من 9 أكتوبر الى 15 أكتوبر 2022 منها على سبيل المثال، قيام جمارك السلوم بضبط محاولة تهريب كمية من السبائك الذهبية وتم وزن المضبوطات 10188 ج تقريبا.

وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة 5 ملايين و438 ألف و280 جنيها، كما بلغت قيمة المضبوطات 10 ملايين و697 ألف و400 جنيها، فيما تمكنت الإدارة العامة لمكافحة العمليات من تحرير محضرين ضبط وتهرب جمركي لعدد 2 شركة تعمل بنظام السماح المؤقت ورد الضرائب والرسوم حيث قامت الشركتين بتبديد كمية من الأقمشة.

وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية والغرامات والتعويضات المستحقة مبلغ وقدره 1.13 مليون جنيه،  كما تمكنت الإدارة من تحرير محضر ضبط تهرب جمركي لشركة تعمل بنظام المناطق الحرة وقامت بتهريب كمية كبيرة من الكيماويات إلي السوق المحلي والغير خالصة الضرائب والرسوم الجمركية.

وبلغت الضرائب والرسوم الجمركية المقررة والغرامات والتعويضات المستحقة بمبلغ (370 ألف جنيه، كما بلغت المستحقات الجمركية الاجمالية مبلغ 1.5 مليون جنيه.

كما تمكن رجال جمارك قسطل البري من ضبط محاولة تهريب عدد٣٤ هاتف محمول ماركة  Redmi9A، كما تمكن رجال موظفي مطار برج العرب الدولي من ضبط محاولة تهريب أقراص مخدرة مخبأة داخل أحذية ثلاثة ركاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى