عقارات

الحديدي “يطالب بضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية لتنمية العاصمة الإدارية


كتبت :أرباح نيوز 

قال محمد الحديدي “العضو المنتدب لشركة إيدج القابضة، إن الشركة بدأت عملها في مرحلة مبكرة بالعاصمة الإدارية الجديدة منذ 5 سنوات، واتخذت الشركة الخطوة الأولى باستثمار مصري سعودي، مؤكدا أن الدولة قامت بتدشين قانون جديد للاستثمار لتحفيز الاستثمارات الأجنبية للتواجد بمصر.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة “رؤية جديدة للقطاع العقارى” ان الشركة قامت بتنفيذ مشروع جديد على مساحة 21 ألف متر في الربع الرابع من 2020 وتضاعفت معدلات استثمار الشركة بالعاصمة الإدارية، لافتا إلى أن الاولوية الحالية هي جذب الاستثمارات الأجنبية للعاصمة الادارية باعتبارها مشروع قومي تنفذه الدولة المصرية.

وفي ذات السياق أكد المهندس محمد الحديدي “إلى أن القطاع الخاص يتكامل مع القطاع الحكومي و يساهمان في تنمية العاصمة الادارية الجديدة، ولفت إلي إمكانية وجود هيئة تقوم بوضع استراتيجية عامة للاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة بحيث يتم من خلالها استهداف استقطاب أكبر شركات بدول الخليج خلال فترة معينة وهو ما يسرع من التنمية بالمشروع.

وطالب الحديدي بضرورة جذب الاستثمارات الأجنبية لتنمية العاصمة الإدارية

بشكل اسرع، مشيدا بما بذلته الدولة من جهود جبارة خلال الفترة الماضية وتحملها مشقة الخطوة الاولي من مراحل تنمية المدينة.

وعلي مستوى شركته، اكد ان شركته تعتزم تسليم المرحلة الأولى من مشروع oia  بالعاصمة الإدارية الجديدة بنهاية العام الجاري، لافتا الي ان ما حققته الشركة من نجاحات بمشروعها الاول دفعها للتوسع في هذه البقعة الواعدة، لذا حصلت علي مساحة 21 ألف متر  في الربع الاخير من 202‪0 لاقامة مشروع اويا تاورز بارتفاع 110‪ متر

جاء ذلك على هامش المائدة المستديرة “think commercial roundtable” وذلك في إطار استعدادات الحكومة لانتقالها للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

واضاف أن فكرة العواصم الجديدة ظهرت منذ سنوات طويلة، لكن الوضع يختلف فى مصر خاصة وأن فترات الإنشاء العالمية تصل إلى 10 سنوات على أقل تقدير، لكن فى مصر نجد أنها بلغت مستوى متقدم للتنمية فى 5 سنوات فقط.

وأوضح أن الأولوية حاليًا لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى العاصمة الإدارية، فالحكومة رفعت العبء من على كاهل القطاع الخاص بالمجازفة فى منطقة جديدة بهذا الشكل، والدور حاليًا على جذب الاستثمارات الأجنبية.

وقال إن العاصمة لا تزال فى حاجة لوقت كبير واستثمار أجنبى مباشر كأكبر مصدر تمويلى عالمي، ولدينا مثال حى فى مصر هو الهيئة العامة للبترول التى تدعم الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر، والقطاع العقارى يحتالج لمثل هذه الهيئة لدعم الاستثمار الأجنبى فى العقارات.

في سياق متصل أكد المهندس محمد الحديدى “العضو المنتدب لشركة إيدج القابضة

أن جذب الاستثمارات الأجنبية يساعد المتواجدين فى مصر على الاندماج والاستحواذ.

وتابع: الحديدي “نحتاج لهيئة خاصة تهتم بعملية الاستثمار الأجنبى المباشر، وتسعى لاستقطاب الشركات العالمية للتواجد فى مصر بما يساعد فى تسريع وتيرة التنمية، على أن تكون مسئولة عن الحماية القانونية للمستثمرين، وتسهيل كافة العقبات”.

وأشار الحديدى إلى أن جذب أكبر 100 شركة فى الخليج مثلًا سيعود بالنفع على الاقتصاد المصرى بشكل عام بداية من المطورين حتى المستهلكين النهائيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى