بورصة وشركات

الرئيس التنفيذي لشركة مجالس: أفريقيا السوق المستهدف للصادرات المصرية

طالب حاتم الشاذلي الرئيس التنفيذي لشركة «مجالس» المتخصصة في صناعة الأثاث، وزارء المجموعة الإقتصادية بعقد لقاءات موسعة مع قيادات المصانع المصدرة للخارج، وسماع آرائهم ومقترحاتهم بشأن مضاعفة كميات التصدير وفتح أسواق جديدة خاصةً في القارة الإفريقية فهو يعد السوق الناشئ الذى تتصارع علي دخوله كبرى الكيانات الاقتصادية.

نرشح لك: خطة تسويقية لشركة مجالس تقودها لإفتتاح فروعاً جديدة في العواصم العربية

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة «Magalis» أن أرقام الصادرات في الشهور الأربعة الأولي من العام الحالي كانت مبشرة بالخير، وأعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية، عن ارتفاع صادرات القطاع بنسبة 31% خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2022 لتسجل 1.27 مليار دولار مقابل 974 مليون دولار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجع حاتم الشاذلي، أسباب ارتفاع الصادرات المصرية هذا العام مقارنةً بالسابق، هو زيادة عدد المصانع التي تم إنشائها خلال السبع سنوات الماضية، فضلاً عن التوسع في إقامة المدن الصناعية التي صارت منتجاتها مطلوبة لدول عديدة.

نرشح لك: الرئيس التنفيذي لشركة مجالس يشيد بقرارات البنك المركزي لدعم الصناعة المصرية

وبلغت صاردات 3 قطاعات فقط أكثر من 5 مليارات دولار في قطاعات الهندسة والزراعة والكيماويات، ولم تتأثر الصادرات المصرية كثيرا بالحرب الروسية الأكروانية، رغم نقص المواد الخام للازمة للإنتاج .

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة مجالس، إنتعاشة الصادرات المصرية في ضوء دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للصناعة المحلية ونشاط الحكومة في إقامة معارض كبري الهدف منها تجمع الشركات والمصدرين.

نرشح لك.. «مجالس»: مرونة قوانين الاستثمار رفعت أرباح الشركات الجديدة وساعدتها على التوسع

الجدير بالذكر أن شركة «Magalis» متخصصة في صناعة الأثاث، برؤية جديدة تراعي الذوق الرفيع بعد متابعة دقيقة للتطور للذوق العالمي في دراجات الألوان والتصميمات وتوزيع المساحات داخل المنازل.

شركة مجالس

نرشح لك: رئيس شركة مجالس يكشف سر القفزات التصاعدية في المبيعات والصادرات بالدول العربية والأوروبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى