أهم الأخبار

توقيع اتفاقية بين «هيئة الرعاية الصحية» و«أسترازينيكا» لتعزيز مفهوم المنشآت الصحية الخضراء

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، دولة رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، والسير باسكال كلود رولاند، الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا على مستوى العالم، اليوم، توقيع اتفاقية تفاهم بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشركة أسترازينيكا مصر للصناعات الدوائية، في مجال تعزيز مفهوم المنشآت الصحية الخضراء.

جاء ذلك على هامش انطلاق فعاليات قمة المناخ، والتي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من (6 – 18) نوفمبر 2022.

ويأتي هذا البروتوكول اتساقًا مع جهود الدولة المصرية لتوحيد كافة الجهود الرامية للتعامل مع قضايا التغيرات المناخية، وخاصة فيما يتعلق بمحور الرعاية الصحية، وكذلك اتساقًا مع مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لنشر الوعي البيئي (اتحضر للأخضر).

وأشار البيان، إلى أنه سبق وتم التعاون ما بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشركة أسترازينيكا في توفير المستشفى الميداني المُصغر “EHA FIELD HOSPITAL” المقام بالمنطقة الخضراء لمؤتمر المناخ، وذلك للمشاركة بالتأمين الطبي، وضمان توفير خدمات طبية فائقة الجودة للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر.

وتابع: أن هذه المستشفى تعد باكورة تعاون بين هيئة الرعاية الصحية وشركة أسترازينيكا مصر في مجال المستشفيات المتنقلة الخضراء، وأنها أول مستشفى من نوعها في التأمين الطبي للأحداث والمؤتمرات الدولية الهامة بمصر، كما تعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات والرعاية الصحية للوفود الرئاسية والمشاركة بالمؤتمر بمعايير عالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى