اخبار تهمك

عاجل.. أبرز “النبوءات” الذي خلّفه المتنبئ الفرنسي الراحل منذ 450 عاماً، ميشيل دي نوسترادام، أو الشهير بـ “نوستراداموس.

مع بدء العد العكسي لنهاية هذا العام، يعود البحث في كتاب “النبوءات” الذي خلّفه المتنبئ الفرنسي الراحل منذ 450 عاماً، ميشيل دي نوسترادام، أو الشهير بـ “نوستراداموس”.

وتحقّق عدد كبير من التوقّعات التي كتبها نوستراداموس عام 1555 في كتابه، كالثورة الفرنسية، الحرب العالمية الثانية وسطوة أدولف هتلر، الهبوط على القمر، تفجير برجي التجارة العالمية، وباء كورونا وسواها.

وفيما يلي أبزر 5 توقعات للعام 2023 بحسب نوستراداموس:

1- أكلة لحوم البشر
مع التطرّف المهول في أسعار الغذاء العالمي، خلال العام 2023، وعدم تمكّن الناس حول العالم من الحصول ما يقتاتون به، فإنّ ظواهر غريبة ستبدأ بالظهور، مثل “أكل لحوم البشر”، وهو ما أشار إليه نوستراداموس بقوله: “سترتفع مكيال القمح عالياً لدرجة أن الإنسان سيأكل أخيه”.

2- حلم المريخ يتلاشى
يُحطم نوستراداموس في توقّعاته لهذا العام آمال الساعين إلى غزو كوكب المريخ، لاسيما رائد الأعمال التكنولوجي ومالك تويتر أيلون ماسك، معتبراً أنّ سعي البشرية لاستعمار المريخ سيتلاشى، حيث ورد في كتابه “النبوءات”: “حريق سماوي عندما تنطفئ أضواء المريخ”.

3- حرب عالمية ثالثة
ووفقاً لتنبواءت نوستراداموس، تستمر الحرب الروسية على أوكرانيا لـ7 أشهر أخرى، متسبّبة بحرب عالمية ثالثة، وسقوط أعداد كثيرة من الضحايا الأبرياء، إذ يقول: “سبعة أشهر من الحرب العظيمة، الناس ماتوا بسبب الشر”.

4- جفاف وتصحّر وأزمات مناخية
وانطلاقاً من قوله: “ستصبح الأرض الجافة أكثر جفافاً، وستكون هناك فيضانات عظيمة عندما يُرى قوس قزح”، يعتبر المنجّم الفرنسي أنّ العام المُقبل سيكون موئلاً للفيضانات القاتلة أو موجات التصحّر والجفاف الطويلة، وهو ما قد يسفر عن اختلال في موازين الطبيعة.

5- تزايد أعمال الشغب
وفي توقع أخير، كتب نوستراداموس “عاجلاً أم آجلاً ستشهد تغييرات كبيرة – أهوال وانتقام مروع”، ما يوحي بأنّ مشهد مجابهة “شرطة مكافحة الشغب” للمتظاهرين سيكون حالة مألوفة حول العالم طوال 2023، في ظل فترة من الاضطرابات الاجتماعية والمدنية، خصوصا مع قوله “أبواق تهتز وسط خلاف كبير وانحلال اتفاق”، ملمّحاً بشكل من الأشكال إلى حالات تمرد أو ثورة في مكان ما على الأرض

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى