نجوم الرياضة

عاجل… أشرف صبحى يبحث مجموعة من الملفات مع مديري مديريات الشباب والرياضة

كتبت… هبة مصطفى

الاستعداد بباقة المشروعات والبرامج خلال شهر رمضان المُعظم على مستوى جميع المحافظات

••• متابعة كافة المستجدات المتعلقة بكل مديرية على حدة وتقييم دائم للأداء تنفيذاً لرؤية وإستراتيجية الوزارة

••• بالغ الاهتمام بملف الاستثمار وتطوير المنشآت الشبابية والرياضية والعمل على تعظيم الموارد المالية

••• تكثيف البرامج والمشروعات فى جميع أنحاء الجمهورية ، والتنسيق مع السادة النواب فى تنفيذ طلبات المواطنين على مستوى قطاعى الشباب والرياضة كلٌ فى محافظته

اجتمع الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،مساء اليوم الأربعاء، مع مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوى جميع محافظات الجمهورية -عبر تقنية الفيديو كونفرانس-؛ لمناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بالمشروعات والبرامج المختلفة المنفذة بحضور قيادات الوزارة.

وجه وزير الشباب والرياضة بالاستعداد الأمثل -من الآن- على مستوى الأنشطة والمشروعات المقرر تنفيذها خلال شهر رمضان المُعظم؛ لخدمة النشء والشباب بمراكز الشباب والأندية والمنشآت الشبابية والرياضية، مطالباً بالبحث عن آليات تعظيم الموارد المالية بشكل دائم، والمُضى قدماً نحو مزيد من الاهتمام بملف الاستثمار بالمنشآت الشبابية والرياضية.

أكد الوزير على الاهتمام بعقد لقاءات دورية مع مديري مديريات الشباب والرياضة لمتابعة المستجدات المتعلقة بكل مديرية على حدة، والاحتياجات المطلوبة من الإدارات المركزية بالوزارة من المشروعات المختلفة، بجانب تقييم الأداء تنفيذاً لرؤية وإستراتيجية الوزارة.

استعرض الاجتماع أبرز البرامج المنفذة من خلال الإدارات المركزية المختلفة بالوزارة بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة من حيث تفعيل لجان الأزمات والكوارث، والمتابعة للشُعب التخصصية لتنمية النشء بمراكز الشباب، والمشروعات القومية المنفذة تحت رعاية فخامة السيد رئيس الجمهورية، ومناقشة الخطط الاستثمارية المقترحة ، والتراخيص المُتعلقة ببعض مراكز التعليم المدنى، وآليات الطرح الاستثماري، وخطة تطبيق التحول الرقمى على مستوى جميع المديريات.

كما ناقش الاجتماع الخطط التدريبية المتعلقة بتشغيل المراكز المجتمعية الرقمية، وتفعيل منصة التوظيف فى كافة المحافظات، إضافة إلى استعراض تطورات مسابقة إبداع مراكز الشباب، وكذا الأمور المتعلقة ببرلمانى الشباب والطلائع، والاستعدادات لتنفيذ ملتقى الموارد البشرية، والجمعيات العمومية للهيئات الشبابية والرياضية وتنفيذ الضوابط المتعلقة بها، وتطورات المشروع القومى للموهبة والبطل الأوليمبى.

وفى هذا السياق، لفت الدكتور أشرف صبحى إلى توجه الوزارة نحو تكثيف البرامج والمشروعات فى جميع أنحاء الجمهورية ،والتوسع فى تنفيذ المبادرات الشبابية ، والتنسيق مع السادة أعضاء مجلسى النواب والشيوخ فى متابعة تنفيذ طلبات المواطنين كلٌ فى محافظته خدمةً للمواطنين، وفى إطار التعاون المثمر مع السادة النواب.

ووجه وزير الشباب والرياضة الدعوة إلى مديرى المديريات لحضور فعاليات مؤتمر ومعرض “سبورتس إكسبو ٢٠٢٣”، والذى تنفذه الوزارة تحت رعاية فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال الفترة ٢٢-٢٥ فبراير الجارى بمشاركة العديد من الجهات المحلية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى