نجوم الرياضة

عاجل.. الرئيس مبارك :: تدخل لفض النزاع.. قصة الصراع بين الزعيم عادل أمام والساحر محمود 

أرباح نيوز ترصد أسرار الخلافات بين الساحر الزعيم.. وتدخل الرئيس مبارك لحلها 

كانت البداية الفنية للفنان محمود عبد العزيز في فيلم “حتى آخر العمر ” حين اختاره المنتج رمسيس نجيب لبطولته وهو من أفلام حرب أكتوبر، ونجح محمود في الدور، وكان الفنان عادل إمام قد عرض له في نفس الوقت فيلم البحث عن فضيحة.

وجاء عام 1978 واستغل المنتجين نجاح النجمين في الأعمال فنية، فاجتمع الفنانان عادل إمام ومحمود عبد العزيز في فيلمين هما: شباب يرقص فوق النار، عيب يالولو، مما خلق صراعا طويلا بين النجمين الكبيرين ليس مباشرا بينهما لكنه من جانب النقاد الذين انقسموا في آرائهما حول خفة دم النجمين الكبيرين فساد الفتور بينهما في لقاءاتهما وبدأت الكتابة بالإشارة إلى الغيرة والصراع بينهما.

ملفات المخابرات

في عام 1980 قدم الفنان عادل إمام دورا كبيرا في مسلسل “دموع في عيون وقحة”، العمل الذي اعتبر أهم مسلسل بل أول مسلسل مخابراتي مصري، وحقق نسبة مشاهدة عالية وهو عن قصة صالح مرسي الذي كتب بعدها بسنوات قصته “رأفت الهجان” من ملف المخابرات المصرية أيضا، وتم ترشيح عادل إمام الذي كان نجما سينمائيا ومسرحيا وتلفزيونيا في ذلك الوقت ـ عام 1986ـ لكنه ماطل في قراءة القصة وطلب الكثير من التعديلات على الدور مما أزعج المؤلف صالح مرسي فعرض القصة على محمود عبد العزيز.

رأفت الهجان

تكالب المنتجون للفوز بإنتاج قصة رأفت الهجان، لكن استقر الأمر على محمود عبد العزيز بطلا، ويحيى العلمي مخرجا، لكن عاد المنتج ورشح عادل إمام لدور رأفت الهجان ومحمود عبد العزيز لدور السيد محسن ممتاز وبدأت الصحف تنشر أخبار المسلسل، ورفض محمود عبد العزيز وتدخل في ذلك الوقت الرئيس السابق حسني مبارك مرشحا محمود عبد العزيز لدور رأفت الهجان.

الشيخ حسنى

وعندما عرض فيلم الكيت كات على الفنان عادل إمام وكان المخرج داود عبد السيد متحمسا له رفض عادل إمام أداء شخصية الشيخ حسني في رائعة المخرج داود عبد السيد التي اعتبرها جديدة عليه فاتجهت الأنظار إلى محمود عبد العزيز الذي انبهر واعجب بالدور وأداه ببراعة فائقة نال عليها العديد من الجوائز.

صورة قديمة تجمع بين محمود عبد العزيز وابنيه وعادل إمام وإلهام شاهين 

وفى عام 2000 وبينما كان المخرج شريف عرفة يستعد لإخراج فيلم “سوق المتعة”  كان الاختيار الأول بالنسبة إليه عادل إمام الذي سيجسد شخصية مواطن يخرج من السجن حديثًا لكنه يميل بعد خروجه إلى هوايات غريبة، منها تنظيف دورات المياه، رفض المنتج اختيار عادل إمام للدور واختار بدلا منه محمود عبد العزيز فانسحب شريف عرفة من الفيلم وقام بالإخراج بدلا منه سمير سيف.

وجاء بعده مباشرة مسلسل الحاج متولى في عام 2001، عندما عرض المخرج محمد النقلي والسيناريست مصطفى محرم سيناريو مسلسل (عائلة الحاج متولي)، على محمود عبد العزيز أبدى إعجابه الشديد بقصة العمل لكنه اعتذر عن تقديم الدور؛ بسبب انشغاله بتصوير فيلمي النمس وسوق المتعة حيث كان يفضل الانتشار السينمائي أولا في البداية وقال المؤلف مصطفى محرم إن المسلسل كان مكتوب خصيصًا للنجم الراحل محمود عبد العزيز، وأنه فوجئ باعتذاره بعد أن كتب له الحلقات الأولى من العمل فكانت القصة من نصيب نور الشريف.

حسن ومرقص

أخيرا في فيلم “حسن ومرقص” عام 2008 الذي كان من المفترض أن يتقاسم بطولته عادل إمام ومحمود عبد العزيز إلا أن عبد العزيز اعترض على تواجد يوسف معاطي كمؤلف للفيلم بحكم أنه صديق حميم لعادل إمام وهو الكاتب الخاص له وطلب تغييره إلا أن عادل إمام أصر على يوسف معاطي ليرفض عبد العزيز المشاركة، ويتم الاستعانة بالفنان العالمي عمر الشريف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى