عاجل… الصين تقلل ذروة موسم السفر.. الصين تسعى لتقليل مخاطر تفشي كورونا


كتبت.. مريم عبدالوهاب

تسعى الصين لتقليل احتمالية حدوث تفشي جديد واسع النطاق لكوفيد-19 خلال ذروة موسم السفر لقضاء عطلة العام القمري الصيني الجديد هذا الشهر بعد انتهاء معظم تدابير احتواء الجائحة.

 

أنهت الصين فجأة في ديسمبر نظاما صارما يشمل الإغلاق والحجر الصحي والاختبارات الجماعية وسط مخاوف متزايدة بشأن التأثير الاقتصادي والاحتجاجات الشعبية النادرة في بلد لا يسمح بمعارضة سياسية مفتوحة.

كما أنهت الصين الأحد الحجر الصحي الإلزامي على الوافدين من الخارج.

يبدو أن موجة التفشي الحالية قد انتشرت بأسرع ما يمكن في المدن المكتظة بالسكان، مما يشكل ضغطا على نظام الرعاية الصحية. وتشعر السلطات حاليا بالقلق من احتمال انتشار المرض إلى المدن الصغيرة والمناطق الريفية التي تفتقر إلى الموارد مثل أسرة العناية المركزة.

في الخارج، يشترط عدد متزايد من الحكومات على المسافرين من الصين إجراء اختبارات الفيروس، وذلك بحجة أن الحكومة الصينية لا تعلن عن معلومات كافية حول تفشي المرض، لا سيما فيما يتعلق باحتمال ظهور متحورات جديدة.

دعت وزارة النقل، الجمعة، المسافرين إلى الحد من الرحلات والتجمعات، خاصة إذا كانت تشمل كبار السن والنساء الحوامل والأطفال الصغار وذوي الظروف الصحية الهشة.

وقال نائب الوزير شو تشنغ قوانغ، إن على الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام ارتداء الأقنعة وإيلاء اهتمام خاص لصحتهم ونظافتهم الشخصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى