اخبار تهمكنبض الشارع

عاجل.. المحامين “الجمعية العمومية لا تعلم شئ عن موافقة النقابة على الإيصالات والفواتير”

 كتبت.. مريم عبدالوهاب 
وقفة المحامين رفضا للفاتورة الالكترونية

قال وحيد الكيلاني، رئيس لجنة الحوار بـ نقابة المحامين، إن بروتوكول النقابة العامة للمحامين مع وزير المالية أقر بالفواتير والإيصالات في البند الثاني، وأضاف الكيلاني في تصريح خاص لـ.. أرباح نيوز أنه لا يعرف مدى صحة هذا البروتوكول المتداول، وإن كان صحيحًا لما لم يعرض على الجمعية العمومية.

ارشيفية

وقفة المحامين رفضا للفاتورة الالكترونية

غضب المحامين من «الفاتورة الإلكترونية».. مصدر: اجتماع بين وزيري العدل والمالية لبحث الأزمة

وقال مصدر قانوني، إن وزير العدل عقد اجتماعًا مع وزير المالية، اليوم الثلاثاء، لبحث أزمة الفاتورة الإلكترونية التي تتصاعد وتيرتها يومًا تلو الآخر داخل أوساط المحامين، ما دفعهم لتنظيم وقفتين احتجاجيتين للتعبير عن رفضهم للتسجيل بتلك المنظومة التي تفرضها وزارة المالية.

غضب المحامين

أضاف المصدر في تصريح خاص لـ.

. أرباح نيوز.. إن الاجتماع عُقد بمقر وزارة المالية، وبحث أوجه التشاور فيما يتعلق بحالة الغضب التي اجتاحت صفوف المحامين الرافضين للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية،ولم يفصح المصدر عن أية قرارات نتجت في ضوء الاجتماع، قائلًا: «كل الخيارات مطروحة والجميع بحاجة إلى سماع كافة المناقشات ووجهات النظر للتوصل لحل يرضي كافة الأطراف بشكل سليم».

أزمة الفاتورة الضريبية الإلكترونية

نظم المحامون، أمس الإثنين، وقفة احتجاجية ثانية، أمام مقر النقابة العامة للمحامين، طالبوا فيها وزارة المالية والجهات المختصة المعنية، بالتراجع عن مقترح تسجيل المحامين بمنظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية، معبرين عن رأيهم بقوة، ورددوا هتافات: « إيد واحدة، مش هنسجل مش هنسجل ».

وخلال الاجتماع إصدرت الجمعية العمومية للمحامين، أمس الإثنين، عدة قرارات في ضوء الوقفة الاحتجاجية التي نظمها أصحاب «الروب الأسود»، اعتراضا على التسجيل في منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية.

تمثلت تلك القرارات في الآتي:

أولًا.. . نعلن الرفض التام لكافة الإجراءات الضريبية غير الدستورية التي اتخذتها وزارة المالية بما ينال من استقلال رسالة المحاماة ويشكل اعتداء عليها.

وثانيًا- دعوة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، يوم الخميس المقبل، الساعة ١٢ ظهرًا بمقر النقابة العامة للمحامين بالقاهرة، للإعلان عن إجراءات تصعيدية غير مسبوقة ستتخذها الجمعية العمومية لمحامين مصر حتى يتم إلغاء الإجراءات والقرارات التي أصدرها وزير المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى