اخبار تهمكاخر الأخبار

عاجل.. بلاغ للنائب العام يتهم ياسمين عز بتهمة التحريض للعنف ضد المرأة


كتبت.. مريم عبدالوهاب 

أعلن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، تقدمه اليوم الأربعاء، بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد برنامج “كلام الناس” المذاع على “قناة MBC مصر” للمذيعة ياسمين عز، بعد تلقيه العديد من الشكاوى من نساء مصر عبر منصات التواصل الاجتماعي يعبرن عن رفضهن لـ”المحتوى المسيء بالبرنامج ويطالبن بوقفه”.

وأعرب المجلس القومي وجميع عضواته وأعضائه، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال البرنامج، والذي يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعي بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

وأوضح أن ذلك البرنامج ومحتواه لا يليق بمؤسسة إعلامية مرموقة تقدم محتوى إعلامي هادف التي تحظى بمكانة كبيرة لدى الجمهور المصري، حيث يخالف هذا المحتوى ميثاق الشرف الإعلامي الذي يستوجب رفع مستوى مناقشة القضايا الاجتماعية والأسرية إلى مستوى يرقى لدور المرأة كشريك أساسي تسهم في بناء الأسرة جنبًا الى جنب مع الرجل الذى يحترمها ويقدر دورها، علاوة على أن الكود الإعلامي للمرأة ينص على تقديم المرأة كنموذج واعي ومثقف وملتزم.

وأكد خطورة تأثير الرسائل غير المنضبطة التى تسهم بشكل كبير فى تقليل احترام المرأة وبالتالي تزايد معدلات العنف ضدها، مهيبا بالقائمين على القناة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه وقف هذا “المحتوى الرجعى”.

 

وشدد المجلس في بيانه، على أنه لن يتهاون في أي حق من حقوق المرأة المصرية، ولن يقبل المساس بها او الانتقاص منها بأي شكل من الأشكال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى