بورصة وشركات

عفيفي: 130% ارتفاعاً في أرباح «ترو فاينانس للتأجير التمويلي» ومحفظة العقود تقفز إلى نصف مليار جنيه

رئيس «ترو فاينانس ليس» يتحدث عن الشركة بعد 9 أشهر من الاستحواذ

«ترو فاينانس» تستهدف ضخ تمويلات جديدة بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول

الشركة استوفت كافة قواعد الرقابة المالية من الحوكمة والاستدامة وتعيين الكوادر المهنية

الوصول لمراحل متقدمة في التفاوض مع 4 بنوك لضخ تسهيلات ائتمانية بقيمة نصف مليار جنيه

ترو فاينانس ليس

تستهدف شركة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي” منح تسهيلات ائتمانية جديدة بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، فضلًا عن الوصول لمراحل متقدمة في التفاوض مع 4 بنوك لتدبير تسهيلات ائتمانية بقيمة نصف مليار جنيه على المدى القصير.

واستطاعت الشركة بعد 9 أشهر من الاستحواذ وتغيير علامتها التجارية إلى “ترو فاينانس ليس”، تحقيق نمو في مؤشرات الربحية بنسبة 130% خلال عام 2022، فضلًا عن مضاعفة محفظة عقود التأجير التمويلي من 200 مليون جنيه لتصل إلى ما يقارب نصف مليار جنيه بنهاية العام الماضي.

وقال محمد عفيفي، رئيس مجلس إدارة شركة “ترو فاينانس ليس”، إن شركته استطاعت مضاعفة مؤشرات الربحية بنسبة 130% خلال العام الماضي، بعد 9 أشهر فقط من الاستحواذ وإطلاق العلامة التجارية الجديدة، على الرغم من الظروف التي تعاني منها صناعة التأجير التمويلي.

وأيضاً في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، بفضل توظيف خبرات الكوادر البشرية بالشركة واستحداث حلول التمويل والتي يتم تصميمها لملائمة احتياجات ومتطلبات العملاء.

محمد عفيفي – رئيس شركة ترو فاينانس ليس

وأضاف أن شركته استطاعت كذلك مضاعفة محفظة عقود التأجير التمويلي من 200 مليون جنيه إلى ما يقارب نصف مليار جنيه جنيه بنهاية عام 2022، بعد 9 أشهر فقط من الاستحواذ، وهو ما يكشف عن التفاني المبذول من فريق العمل داخل الشركة.

وكشف عفيفي عن استهداف شركة “ترو فاينانس” ضخ عقود تأجير تمويلي جديدة بقطاعات التعليم وصناعة الطاقة والتعدين بقيمة 300 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأوضح عفيفي، أن الشركة استطاعت الوصول لمراحل متقدمة مع 4 بنوك محلية لضخ تسهيلات ائتمانية تقارب نصف مليار جنيه على المدى القريب، لمنح تمويلات أخرى لعملاء جدد يتم بحث عقودهم في الوقت الراهن، كما استطاعت الحصول على تسهيلات ائتمانية من 4 بنوك أخرى خلال العام الماضي.

واستطاعت الشركة استيفاء كافة اشتراطات الهيئة العامة للرقابة المالية بصناعة التأجير التمويلي، والتي تتضمن تعيين القيادات من الكوادر المهنية وقواعد الحوكمة، فضلًا عن الاستدامة، كما تسعى الشركة إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية بقيمة 50 مليون جنيه، تتضمن 15 مليون جنيه خلال الربع الجاري، والمتبقي من القيمة سيتم زيادته خلال 6 أشهر.

ترو فاينانس ليس

وأضاف رئيس مجلس إدارة “ترو فاينانس”، أن الشركة تنتهج سياسة انتقاء القطاعات الإنتاجية التي تستطيع تمويلها في الوقت الراهن، والتي تتضمن قطاعات صناعة الطاقة والتغذية والتعليم فضلًا عن القطاع الصحي والطاعات الخدمة التي تتسم بمعدلات نمو عالية.

وذلك تماشيًا مع سياسة الدولة في توطين الصناعات المصرية، بالإضافة إلى اختيار العملاء ذو الملاءة المالية الجيدة، وأن تكون شركاتهم تمتلك أصول مالية جيدة ويكون معدل دوران رأس المال سريع كخط دفاع لتأمين إمكانية دفع أقساط التأجير التمويلي.

وكشف أن صناعة التأجير التمويلي خلال العام الجاري تعاني منافسة شديدة في ظل توقعات الخبراء دخول الاقتصاد العالمي في موجة من الركود التضخمي.

يذكر أنه تم الاستحواذ على شركة “الإمارات دبي الوطني للتأجير التمويلي” بقيمة 100 مليون في منتصف مارس الماضي، بعد إتمام الفحص النافي للجهالة وكافة الإجراءات القانونية من الجهات الرقابية.

وتم إطلاق علامتها التجارية الجديدة “ترو فاينانس للتأجير التمويلي”؛ للتوسع بمجال التأجير التمويلي، إلى جانب التخصيم، فضلًا عن خطتها المستقبلية للتحول إلى كيان مالي ضخم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى