اخر الأخبار

محافظ الإسكندرية: مصر تمتلك مقومات تؤهلها بقوة نحو الاقتصاد الأزرق

شهد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم، جلسة نقاشية حول (الاقتصاد الأزرق وأهميته)، بالمنطقة الزرقاء لمؤتمر المناخ العالمي COP27، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ COP27 الذي تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك بحضور ممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو حمودة عميد معهد علوم البحار والمحيطات، والدكتور جمال متولي سكرتير مساعد للشئون القانونية والدولية بوزارة الخارجية ، إيلون كلوزين منسق اليونسكو للمحيطات، مارجيت لينين مدير معهد علوم البحار الأمريكي ، استيفن ويدكومب مدير معهد علوم المحيطات بإنجلترا، وياسر أبو العنين ممثل معهد أبحاث البحر الأحمر السعودي .

وأعرب محافظ الإسكندرية عن سعادته بالمشاركة في هذه الجلسة المتميزة التي تساهم في تعظيم “الاقتصاد الأزرق” الذي يعد من التوجهات الجديدة للإستثمار في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو توطين أهداف التنمية المستدامة لمجابهة مخاطر التغييرات المناخية.

وأضاف أن مصر تمتلك العديد من المقومات والفرص التي تؤهلها وبقوة نحو الاقتصاد الأزرق حيث أنها تمتلك 4 آلاف كم من السواحل بالإضافة إلى عدد من الموانئ التجارية والمتخصصة.

وأعرب محافظ الإسكندرية عن اعتزازه وفخره بالمشاركة في فعاليات قمة المناخ العالمي COP27 الذي يعكس الجهود المصرية المتواصلة في ظل رعاية وتوجيهات القيادة السياسية الواعية التي بدأت مبكراً في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية التي أصبحت أحد أهم التحديات والقضايا بالعالم أجمع الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى