أخبار عربية وعالمية

هتشيسون بورتس» تستثمر 700 مليون دولار في مصر


كتبت.. هبة مصطفى

أعلنت «هتشيسون بورتس»، وحدة الموانئ التابعة لشركة «سي.كيه هتشيسون هولدنجز»، الخميس، أنها «ستستثمر نحو 700 مليون دولار في ميناءين مصريين رئيسيين، ليرتفع إجمالي استثماراتها في البلاد إلى أكثر من 1.5 مليار دولار».
وأضافت الشركة أنها «ستستثمر في تطوير محطة جديدة للحاويات في ميناء العين السخنة على البحر الأحمر، وفي رصيف 100، وهو محطة حاويات جديدة في الأسكندرية على البحر المتوسط».
ووقعت الحكومة المصرية، الأربعاء، عقدين بقيمة 1.6 مليار دولار مع تحالفين دوليين لإنشاء وإدارة وصيانة محطتي حاويات في ميناءي العين السخنة والدخيلة، وفقاً لبيان صادر عن مجلس الوزراء.
وتعاقد تحالف مكون من عمالقة الشحن «هاتشيسون بورتس» و «كوسكو» و «سي إم أيه» على إنشاء محطة حاويات في ميناء العين السخنة، فيما سيتولى تحالف يضم «هاتشيسون» و «إم إس سي» إنشاء محطة الدخيلة. وستتولى

محطة حاويات في ميناء العين السخنة، فيما سيتولى تحالف يضم «هاتشيسون» و «إم إس سي» إنشاء محطة الدخيلة. وستتولى الشركات تشغيل وصيانة المحطات لمدة 30 عاماً.
وتبلغ الطاقة الاستيعابية لمحطة حاويات العين السخنة 3.5 مليون حاوية مكافئة سنوياً، فيما تصل الطاقة الاستيعابية لمحطة الدخيلة إلى 1.5 مليون حاوية مكافئة سنوياً. وتقدر الطاقة الاستيعابية الحالية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى