أهم الأخبار

وزيرة التخطيط: مصر احتلت مكانة فريدة كبوابة لسوق الفن العالمي الكبير والمتنامي عبر المعارض الفنية الكبرى

أكدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن التمثيل الرائع من الدول من جميع أنحاء العالم، يظهر التزام مصر بمؤتمر COP27 لجذب الجمهور العالمي.

 

وجاء ذلك، على هامش مشاركتها فى إطلاق الدورة الثانية لمنتدى الفن الدولي، والذي تنظمه رندة فؤاد رئيس مؤسسة الفن التشكيلي.

 

وقالت “السعيد”، إن المنتدى العالمي للفنون من أجل التنمية يكسر الحدود الزائفة بين الفن والتنمية، ويضع الثقافة كمحفز مهم وفعال للاستدامة، و أهداف التنمية المستدامة في صميم رسالته.

 

أكدت “السعيد”، أن كل شخص شارك بشكل كامل في مجتمع الفنون على مر السنين سيشعر بأن هذا العام مختلف.

 

تابعت: “أن هذا العام يمثل حقًا ولادة جديدة سحرية للإبداع والجمال والاتصال، و المجتمع الفني المصري على مدى العامين الماضيين حقق ما يستدعي الفخر”.

 

أشارت الوزيرة، إلى أن مصر احتلت مكانة فريدة كبوابة لسوق الفن العالمي الكبير والمتنامي عبر المعارض الفنية الكبرى، مُضبفة أنه ما شهده الإفتتاح الأخير للمتحف القومي للحضارة المصرية، و ماينتظره الافتتاح المستقبلي للمتحف المصري الكبير الجديد.

 

هذا بجانب مدينة الفنون والثقافة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لتعزيز مكانة مصر كمركز فني عالمي.

 

لفتت “السعيد”، إلى أن الفن يساعد على تجديد مناخنا الداخلي لإدراك المناخ الخارجي، و يساعد على إعادة تنظيم الأفكار، وإصلاح الروابط المنقطعة مع الطبيعة، أو استعادة ماتم فقده من معرفة حول الطبيعة..

 

أكدت أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة يتطلب تحولًا في السلوكيات والتفكير، موضحة أن الأسبوعين المقبلين سيشهدان اجتماعات لتبادل المعرفة والخبرات حول إمكانية وضع الطموحات وخطط العمل التي لا تتماشى مع الأهداف الموضوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى