أهم الأخباراخبار تهمكتقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

الاتحاد العربي للمراجعين: مصر تخطو بإجراءات إصلاحية اقتصادية جيدة (فيديو وصور)

انطلقت فعاليات المؤتمر الأول لـلاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين، بالقاهرة اليوم الأحد، تحت شعار “معًا نطوّر”

 وجاء ذلك بحضور الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري رئيس الديوان العام للمحاسبة، رئيس الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين، والمستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، والسفير السعودي بجمهورية مصر العربية وأسامة بن أحمد نقلي، وممثلي عن وزارة الصناعة والتجارة.\

بالإضافة إلى مسؤولين حكوميين من مختلف الدول العربية والشخصيات ذات العلاقة بمهنة المراجعة الداخلية، ورئيس المعهد الدولي للمراجعين الداخليين  أنتوني بوجليس والوفد المرافق له.

مصر خطت خطوات هامة نحو الإصلاح الاقتصادي

من جانبه أكد عبدالله بن صالح الشبيلي،أمين عام الاتحاد العربي لجمعيات المراجعين الداخليين، أهمية الإصلاحات الاقتصادية التي تحدث في مصر خلال الفترة الراهنة، لافتا إلى أن مصر خطت خطوات هامة نحو الإصلاح الاقتصادي بما ينعكس على النمو والأداء الاقتصادي المصري، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم على هامش المؤتمر.

وأشاد بتوجهات مصر الاقتصادية التى  تستهدف تحقيق نمو مستدام ومتوازن، مع التركيز على نوعية النمو الاقتصادي من خلال تعزيز مساهمة الاستثمارات.

وعلى جانب آخر أكد أن الاتحاد يسعى دائما ومنذ الوهلة الأولى لتأسيسه إلى تعزيز الوحدة العربية  وتفعيل الدور المناط بالاتحاد،فيما يتعلق بمهنة المراجعة الداخلية  نستهدف رفع الكفاءة المهنية للممارسين، مشيدًا بالجمعيات الأعضاء التي بذلت جهود مضنية ليكون الاتحاد فاعلًا بشكل مستمر تجاه كل المستجدات والأحداث المهنية المرتبطة بالمراجعة الداخلية والصادرة عن المعهد الدولي للمراجعين الداخليين.

وحول كيفية استفادة مصر من تلك الاتحاد، أشار الشبيلي إلى أن الاتحاد يعتمد على استراتيجيات واضحة مبنية على أسس ومبادئ راسخة في مهنة المراجعة الداخلية، تقود إلى استدامة تطوير المهنة في الوطن العربي ورفع مستوى الكفاءة لممارسيها. مبينًا دعم الاتحاد لأعضائه ومنسوبيه وتأهيلهم وتسليحهم بالمعرفة والمهارات القيادية وأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى تمكين المراجعين الداخليين في الوطن العربي من الأدوات الفاعلة لمواكبة النهضة الشاملة والتطور الاقتصادي في المنطقة العربية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى