اخبار تهمك

اليوم.. شبورة والصغرى 14.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت10-12-2022

كتبت.. هبة مصطفى

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت ، طقس خريفى مائل للبرودة فى الصباح الباكر، معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل البرودة ليلا على كافة الأنحاء

حالة الطقس اليوم

وحول حالة الطقس اليوم في محافظات مصر، أكدت هيئة الأرصاد وجود شبورة مائية على مدن القناة ومحافظات الوجه البحرى والسواحل الشمالية، تصاحبها سطوع الشمس نهارا.

غيوم في سماء المحافظات

وأوضحت أن حالة الطقس اليوم تنتشر بها شبورة مائية صباحا على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وغيوم جزئية وعلى السواحل الشمالية الغربية التي تتكثف بها الغيوم، فضلا عن غيوم جزئية بشمال الصعيد في محافظات بني سويف والفيوم والمنيا، بينما لا تشير الأقمار إلى تحديد أماكن سقوط الأمطار، فقط وجود غيوم جزئية وكلية.

نشاط الرياح المحملة بالاتربة

وتنشط حركة الرياح في بعض المحافظات على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والإسكندرية والوجه البحرى والسواحل الشمالية وسيناء ووسط وشمال وجنوب الصعيد، وذلك على فترات متقطعة من النهار، فضلا عن وجود أتربة عالقة بالجو نهارا.

أماكن سقوط الامطار

وأشارت «الأرصاد» إلى أنه متوقع سقوط الأمطار يوم الثلاثاء المقبل، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، وذلك على فترات متقطعة بالنهار؛ إذ يحتمل سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث من 20 إلى 30%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى