أخبار عربية وعالميةنقل وطيران

خبراء طيران مدني يتوقعون زيادة أسعار الرحلات الجوية بسبب إرتفاع أسعار البترول والحرب الروسية الأوكرانية

 

العلي : كورونا وارتفاع أسعار البترول والحرب الروسية أبرز تحديات 2022

رأس الخيمة كتبت ماجدة أمين

قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي في “مجموعة العربية للطيران، اذا مررنا بتلك المراحل المختلفة نأمل الخروج من جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بموجاته، خاصة أننا أصبحنا قادرين على التعامل مع الجائحة، لتطوير حركة الطيران والسياحة.
وأضاف عادل، خلال مؤتمر قمة العرب للطيران بحضور الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، علينا أن نعيد توظيف الكثير من المتخصصين ممكن تخلصنا منهم خلال 2019،. وما تلاها من سنوات.


وأضاف العلي، أعتقد أن الخطط في قطاع الطيران المدني استغرقت الكثير، خاصة أن الضربات الني وجهت للقطاع كلها ضربات خارجية ومفاجأة، وكان علينا التعامل معها بسرعه وكفاءة عالية، مثل الحرب الروسية، وكورنا، وارتفاع أسعار البترول، وغيره من التحديات.
وقال عادل العلي، في العالم العربي لدينا شركات صغرى كثير لا تستطيع التعايش مع الازمات، وأعتقد أن الفترة القادمة ستشهد شراكات بين العديد من الشركات.
وَتابع عادل، ننظر إلى الفرص للإستفادة منها، لتحقيق مزيدا من المرونه، في كل ما يتعلق بقطاع الطيران المدني مشيرا إلى أن المستقبل للشباب، وعلينا أن نصل إليهم عبر أسعار زهيدة، وعبر تسهيل إجراءات السفر، علينا أن ننتقل إلى المستقبل، حتى نجعل من السفر تجربة سهلة، وغير معقده، وعلي السلطات الحكومية، أن تعمل على تسهيل ذلك، ودعم هذا القطاع، لأن النجاح يتطلب مزيدا من العمل المشترك، فهناك نحو 200 مليون مسافر حول العالم، يبحثون عن حلول لتعقيدات الإجراءات اللازمة للسفر، وهي شريحة كبيرة يحظي بها الأسرع في التعامل مع البيروقراطية، وبتعامل مع التعقيدات لازالتها.

ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا، عندما ضربت الجائحة العالم، فقدنا مليارات الدولارات، وعلينا أن نفكر جيدا ما يمكن تقديمه في المستقبل.
وأضاف هواري، علينا أن نواجه مشاكلنا، وعلينا الاستماع لصوت الشركات، وأن نقدم مستفيد الخدمة على كل شيئ، مشيرا إلى أنه في عام 2050، سيكون الغلاف الجوي نظيف، بفضل مشروعات التنمية المستدامة، وتطبيق السياسة الخضراء.
وأضاف نعم العالم سيتأثر بسبب الحرب الأوكرانية الروسية، وإن كنت أعتقد أنها أزمة سريعة وأنها لن تستمر طويلا، فعلينا أن نعمل على نحسين صورة التشغيل، وإعادة هيكلة الشركات، للحد من الخسائر وتجاوز الأزمات الحالية.
وتابع، الشرق الأوسط يعتبر من المناطق الجاذبة، مشددا على ضرورة تلبية مطالب السوق، لتلبية طموحات المستفيدين والشركات في نفس الوقت، وهو ما يتطلب مزيدا من الطاقة والإستثمارات.
وقال إن الناس تطلع للتعامل عن بعد في كل مناحي الحياه، والتأكيد قطاعي الطيران والسياحة، يجب أن يكون أقل ازعاجا وتعبا لكل من أرادها ، عبر تقديم الخدمات بالتكنولوجيا المتطورة، سواء كان دلك يتعلق بحجز الرحلات، أو تقديم خدمات لوجستية داخل المطارات، والوصول الي المطارات، وإلي وجهات جديدة حول العالم.
وأوضح ميكائيل هواري، رئيس شركة إيرباص في الشرق الأوسط وأفريقيا، أن السياحة من الممكنات الأساسية، لتشغيل أيدي عاملة، وارتفاع نسبة النمو، وعلينا جميعا أن نعمل لدعم هذا القطاع بشتى الطرق، لتشجيع تنقل السياح، ولتأمين سلامة التشغيل، وغيره من متطلبات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى