أهم الأخبار

رئيس الوزراء: مصر تحرص على تعزيز العلاقات مع دولة مالي ودعم وحدة أراضيها

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على حرص مصر على تعزيز العلاقات مع دولة مالي ودعم وحدة أراضيها، وكذلك دعم مصر للجهود التى تبذلها دولة مالي لمكافحة الإرهاب، والجماعات المتطرفة، وكل أشكال العنف.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، اليوم ، عبدالله مايجا، القائم بأعمال رئيس وزراء مالي، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر المناخ COP27، بحضور وزير خارجية مالى.

وأشار «مدبولي»، إلى الدور الذي تلعبه مصر في مكافحة الإرهاب والفكر المتشدد، من خلال دور الأزهر الشريف كمنارة للإسلام المعتدل السمح، فضلاً عن إمكانية استفادة مالي من نشاط مركز الساحل والصحراء لمكافحة الإرهاب الذي جرى تدشينه في القاهرة مؤخراً.

دعم قضايا الدول الأفريقية

من جانبه، أعرب القائم بأعمال رئيس الوزراء المالي عن تقدير بلاده لمصر قيادة وشعباً، وامتنانها للدور الكبير الذي تقوم به مصر في دعم قضايا الدول الأفريقية، معرباً بوجه خاص عن تقدير بلاده البالغ للتضحيات التى بذلها أفراد البعثة المصرية لحفظ السلام في مالي، مؤكداً أن شعب مالي لن ينسى أبداً هذه التضحيات الغالية التي بذلها الأشقاء المصريون من أجل إحلال الاستقرار في مالي.

وأشاد المسئول المالي بتنظيم مصر المتميز لقمة المناخ، معتبراً أنه يمثل مصدر فخر لأفريقيا بأسرها. كما أثنى على ما تضمنته كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي من رسائل مهمة، سواء ما يخص قضايا المناخ، أو الدعوة لإحلال السلام ووقف الحرب الروسية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى