أهم الأخباراخر الأخبار
أخر الأخبار

شعبة الذهب: الأسعار ارتفعت 280% خلال عامين والدولار هو المتحكم

أسعار الذهب، قال لطفي منيب، نائب رئيس شعبة الذهب إن الذي يقود الناس في صعود الذهب وهبوطه عامل الخوف، وذلك من باب التحوط من تغيير سعر صرف الجنيه أمام الدولار.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب 

وأوضح خلال تصريحات تليفزيونية بقناة “الحدث اليوم”:”سعر جرام الذهب عيار 21 في 20 مارس 2022 كان بـ900 جنيها، ووصل حاليا الي 3800 جنيها، أي ارتفع بنسبة 280%”.

 

تفكير الناس بالنسبة لشراء الذهب

ولفت: المقارنة بين شهادت الإدخار بالبنوك وارتفاع اسعار الذهب تسبب في تدافع الناس علي شراء المعدن الأصفر وهذا ما تسبب في ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

 

سعر الدولار وسعر الذهب 

وأكد: سعر الدولار بالسوق الموازي حاليا هو ما يحدد اسعار الذهب، ولا أحد يستطيع التوقع بالأسعار في المستقبل.

 

بكام سجل سعر جرام الذهب اليوم 

أسعار الذهب بالبورصة المصرية ارتفعت خلال تعاملات اليوم، مقارنة بتعاملات أمس، حيث رصدت “فيتو” بتعاملات اليوم، سعر الجرام بشكل لحظي.

وتنشر “فيتو” أسعار الذهب بتعاملات اليوم داخل موقع البورصة المصرية:

سعر جرام الذهب عيار 24
سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4115 جنيها للطلب.

كما سجل جرام الذهب عيار 24 على نحو 4287 جنيها للعرض.

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري

الاستثمار في الذهب يحظى بشعبية كبيرة في سوق المال المصري، وهذا نتيجة المكاسب الكبيرة التي يحققها للمستثمرين خلال الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى أنه يتميز بدرجة عالية من الأمان مما يجعله الملاذ الآمن للراغبين في الاستثمار، ولذلك فإنه مع توقع انخفاض أسعار الفائدة مرة أخرى في عام 2024 فقد أصبح الذهب احتمالا أكثر جاذبية، بجانب أنه يزداد الإقبال عليه في ظل  التوترات الجيوسياسية التي تتعرض لها العديد من دول العالم، حيث يوجد هناك العديد من الطرق المختلفة للاستثمار في الذهب، والتي يأتي من أبرزها شراء الذهب المادي عبر شراء السبائك والعملات والمشغولات، بالإضافة إلى الاستثمار في صناديق الذهب المتداولة وصناديق الاستثمار المشتركة، وأسهم تعدين الذهب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى