أهم الأخبار

عاجل.. أمير قطر: لرئيس مجلس الوزراء الفترة المقبلة ستشهد زيادة في حجم الاستثمارات القطرية بمصر

كتب.. محمد الاسمر

 

الأمير تميم بن حمد أن الدولة المصرية مع ذلك لا تزال لديها إمكانات كبيرة جداً، ومن المهم الاستمرار في جهود وخطط التنمية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في حجم الاستثمارات القطرية بمصر؛ وزيادة حجم التعاون بين البلدين في جميع المجالات الممكنة؛ فمصر وقطر دولتان شقيقتان.

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر  حرص بلاده على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مصر، وزيادة حجم الاستثمارات القطرية في مصر.

وأكد الأمير أن الاقتصاد المصري كان يسير بشكل جيد جدا خلال السنوات الماضية، وكانت مصر تحقق تقدماً سريعاً في قطاعات متعددة، لكن جاءت جائحة كورونا، وتلتها الأزمة الروسية الأوكرانية لتلقي بظلالها على مصر مثلما أثرت على باقي دول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، اليوم الإثنين، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  بمقر الديوان الأميري.

وأضاف الأمير تميم بن حمد أن الدولة المصرية مع ذلك لا تزال لديها إمكانات كبيرة جداً، ومن المهم الاستمرار في جهود وخطط التنمية، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في حجم الاستثمارات القطرية بمصر؛ وزيادة حجم التعاون بين البلدين في جميع المجالات الممكنة؛ فمصر وقطر دولتان شقيقتان.

واختتم الشيخ تميم حديثه بالإعراب عن اعتزاز قطر بالعائلات والجالية المصرية التي تعيش في قطر، مشيداً بما يربطهم بأشقائهم القطريين من روابط أخوة لا تنفصل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى