اخر الأخبار

قطر للاستثمارات الرياضية تستحوذ على حصة 22% من نادي «إس سي براجا» البرتغالي

استحوذت شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة نادي “باريس سان جيرمان” الفرنسي لكرة القدم، على حصة قدرها 22% من نادي “إس سي براجا” (SC Braga) البرتغالي، ضمن توجُّه لتملّك أندية متعددة أو تملّك جزئي لأندية من قبل الشركات المالية.

قالت الشركة، اليوم الإثنين، إن الصفقة، وهي أول مشروع لتملّك نادٍ خارج “باريس سان جيرمان” من قبل شركة “قطر للاستثمارات الرياضية”، تُعدّ استثماراً طويل الأمد، مضيفة أن لدى النادي إمكانات للنمو المالي والرياضي، رغم تفوق النوادي البرتغالية الثلاثة الكبرى، “بنفيكا” (Benfica) و”سبورتنغ لشبونة” (Sporting Lisbon) و”بورتو (Porto)، عليه داخل وخارج الملعب لفترة طويلة.

قُيّمت الصفقة نادي “براغا” بنحو 90 مليون يورو (88 مليون دولار)، وفقاً لشخص مطّلع على الاتفاقية، الذي أضاف أن ذلك يعتمد على توقعات زيادة رسوم البث التلفزيوني بمجرد إجراء التفاوض الجماعي على حقوق البث البرتغالية، على الأرجح في عام 2027.

تأسّست فرق نادي “براغا” للرجال والسيدات في عام 1921 وهي تتنافس في مباريات أندية الدرجة الأولى من دوري كرة القدم البرتغالي. كما يتنافس فريق الرجال، الثالث في الترتيب حالياً، في الدوري الأوروبي لهذا الموسم، وسبق له التأهل مرتين فقط لدوري الأبطال ولم يخرج مطلقاً من دور المجموعات.

قال ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة شركة قطر للاستثمارات الرياضية، في بيان: “بوصفنا مستثمراً وشريكاً، نتطلع إلى نمو وتطور وإبداع النادي بشكل أكبر على جميع الأصعدة، سواء كانت فرق الرجال والسيدات، وكافة المجتمعات والشركات التي يدعمها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى