أهم الأخباراخبار تهمكتقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

مجلس النواب الأمريكي يقر الموازنة الفيدرالية للعام 2024

أقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم، موازنة الدولة الفيدرالية 2024 ما أثار غضب المحافظين الذي يهددون بإقالة رئيس مجلس النواب مايك جونسون.

وأعلنت النائبة مارجوري تايلور جرين المقربة من دونالد ترامب، أنها قدمت مذكرة لإقالة هذا الزعيم الجمهوري، واتهمته بـ “الخيانة”، بحسب سكاي نيوز عربية.

خطر الشلل والإغلاق الحكومي
ويجب أن يقر مجلس الكونجرس الأمريكي بأي وسيلة قبل منتصف الليل، القانون المتعلق بحزمة قيمتها 1.2 تريليون دولار، يفترض أن تمول الإدارة الأمريكية حتى نهاية سبتمبر لتجنب خطر الشلل والإغلاق الحكومي وشح تمويل الدولة بشكل مفاجئ.

ومن الشائع جدًا أن يتم التوصل إلى اتفاقات في اللحظة الأخيرة في الكونغرس، وخصوصًا في شأن قضايا تتعلق بالموازنة، لكن أُبلغ العديد من الموظفين الفيدراليين بخطر حدوث هذا الشلل.

الكونجرس الأمريكي

قائمة العواقب المحتملة لشلل الدولة 

تطول قائمة العواقب المحتملة لشلل الدولة: عدم دفع رواتب العسكريين وعناصر الأمن وموظفي النقل، وتوقف إدارات، وتجميد بعض المساعدات، ولا يؤيد معظم الأمريكيين هذا الوضع، وستكون معظم آثاره ملموسة في بداية الأسبوع.

وتتعثر الولايات المتحدة منذ أشهر عدة في التبني النهائي للموازنة بسبب مشاحنات حزبية، بين معسكر الرئيس الديموقراطي جو بايدن وبعض الجمهوريين، المؤيدين لعقيدة صارمة جدًا في الموازنة.

وندد المحافظون بشدة اليوم الجمعة، بالاتفاق الذي أبرم بين البيت الأبيض ومسؤولي الكونجرس، وطرح للتصويت اليوم.

 

إقالة رئيس مجلس النواب الجمهوري

وقالت النائبة المقربة من ترامب مارجوري تايلور جرين، قبل دقائق قليلة من تقديمها مذكرة لإقالة رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون على الرغم من كونه عضوا في حزبها، إنه “هجوم مروع على الشعب الأمريكي”.

 

وكان رئيس مجلس النواب الأمريكي السابق كيفن مكارثي قد عزل من منصبه قبل أشهر فقط على خلفية جدل مماثل بشأن الموازنة، إذ أغضب تعاونه مع الحزب الديموقراطي وخصوصًا بشأن التوصل إلى تسوية أتاحت تجنب إغلاق حكومي، نوابا جمهوريين من اليمين المتطرف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى