أهم الأخبارقطاع الأعمال العام

محافظ القاهرة ” مكافحة الفساد تتم من خلال الوازع الدينى والأخلاقى والضمير الوطنى

 

خلال كلمتة بمؤتمر “متحدون على مكافحة الفساد “

خاص: أرباح نيوز 

أكد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال،

أن مكافحة الفساد لا تاتى إلا من خلال الوازع الدينى والأخلاقى والضمير الوطنى على المستوى الفردى والجماعى من خلال مؤسسات الدولة وعلى رأسها دار الإفتاء المصرية والكنيسة ، ومن أسرة مصرية تربي أجيال  تتحلى بالقيم الفاضلة وهو  دور مهم تقوم به عظيمات مصر ويسهم فيه بجهد كبير المجلس القومى للمرأة .

وأضاف “عبد العال” –  خلال كلمته فى مؤتمر مكافحة الفساد اليوم- أن محافظة القاهرة عاصمة التحديات حيث يبلغ عدد سكانها ما يقارب 11 مليون نسمة وتنقسم إلى 38 حيا ، وهو ما يعنى أن محافظة القاهرة تمثل مكاناً رائداً للاستثمار والتنمية إذا ما تمت الاستفادة من موقعها المتميز وثرواتها المتنوعة .

 

وتابع  إنه رغم جهود المحافظة المستمرة فى تحسين حياه المواطن وتوفير الخدمات المختلفة بجودة لائقة ، فإن هناك عددا من التحديات التى تواجه القاهرة والتي لا يمكن مواجهتها والقضاء عليها إلا بدعم الشفافية والنزاهة لدي أجهزة الدولة ، ويأتى فى مقدمتها المرور ووسائل النقل ، والمبانى المخالفة والتعديات على أملاك الدولة وتوفير المسكن الملائم للمواطنين ، والعشوائيات، وفرص الاستثمار ، والحفاظ على المبانى التراثية .

واوضح المحافظ أن الدور الوطنى الذي تقوم به البنوك المصرية والمؤسسات الاقتصادية فى حوكمة الاقتصاد المصري كل ذلك وأهدافه لا يؤتي ثماره إلا من خلال إعلام وطنى يعرف مسئولياته لتوعية المواطنين بضرورة مكافحة الفساد على كافة أصعدة المجتمع وتحويله إلى ثقافة عامة وليس فقط باعتبار الفساد ممارسة ضارة داخل جهاز الدولة الإدارى ولكن ومن خلال تعاون كل مؤسسات الدولة وعلى رأسها جهاز رقابى  مهمم أوكل له تلك المسئولية هو هيئة  الرقابة الإدارية .

هذا وشهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة مؤتمر مكافحة الفساد الذي عقدته محافظة القاهرة وهيئة الرقابة الإدارية  اليوم تحت عنوان ” متحدون على مكافحة الفساد ”  ضمن  فعاليات اليوم العالمي لمكافحة الفساد 2020 والذي يقام في التاسع من ديسمير من كل عام.

 

جاء ذلك بحضور ممثلي هيئة الرقابة الإدارية ود . شوقي علام مفتي الجمهورية ود . مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام ، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام ، ورؤساء مجالس إدارات صحف الأهرام والأخبار والجمهورية، ومحمد الاتربي رئيس بنك مصر،  واللواء محمد عزي مساعد وزير التخطيط ، والقمص سيرجيوس سيرجيوس ممثل الكنيسة الأرثوذكسية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى