اخر الأخبار

وزير النقل : رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات بنسبة طفيفة لن تزيد عن 25% (فيديو)

تلك الزيادة البسيطة لن تطبق إلا مع تطبيق إجراءات الحماية المجتمعية، وفق الوزير.


كتبت ماجدة أمين

خاص

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل ، إن رفع أسعار تذاكر المترو والقطارات بنسبة طفيفة لن تزيد عن 25%

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد.

وأوضح أن تلك الزيادة البسيطة لن تطبق إلا مع تطبيق إجراءات الحماية المجتمعية، ليقاطعه موسى نهاية الشهر، قبل أن يجيب وزير النقل: “كلامك فيه شيء من الصحة ولكن تقريبا سيكون هذا الموعد بعد المناقشة وممكن نصل لآخره”.

وفي 25 يوليو الماضي كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات أنه تم اتخاذ قرار زيادة أسعار المترو و السكة الحديد ، قائلا: “أخدنا قرار بزيادة أسعار تذاكر القطارات و مترو الأنفاق و يتم دراسة النسبة”.

و أشار الوزير إلى أن “هناك عجزا كبيرا بين النفقات و الإيرادات في السكة الحديد، حيث أن النفقات 10 مليارات جنيه سنويا و الإيرادات 4.4 مليار جنيه .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية من خلال تطبيق ما يلي:

زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 مليون أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجاً ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب اقل من 2700 جنيه شهرياً.

تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى