اخر الأخبارتقارير وتحقيقاتنبض الشارع
أخر الأخبار

اتحاد الغرف التجارية يشارك بجناح في معرض التجارة البينية مصر أفريقيا 2023

تستضيف مصر في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر المقبل، فعاليات الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الأفريقية -«Intra African Trade Fair «IATF، الذي يقام هذه الدورة بهدف تعزيز تجارة واستثمار مصر- أفريقيا، تحت شعار «ربط الأسواق الأفريقية»، في إطار اتفاقية التجارة الحرة القارية الأفريقية AFCFTA.

فعاليات الدورتين الأولى والثانية من معرض التجارة البينية الأفريقية

يشار إلى أن القاهرة احتضنت فعاليات الدورة الأولى من معرض التجارة البينية الأفريقية الذي أقيم عام 2018، ثم أقيمت فعاليات الدورة الثانية بعد مرور عامين في جنوب أفريقيا في مدينة ديربان عام 2021.

معرض التجارة البينية الأفريقية 2018

اتحاد الغرف التجارية يشارك بجناح مميز في معرض التجارة البينية الأفريقية

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل،  أنه سيشارك بجناح مميز في معرض التجارة البينية الأفريقية،  في إطار حرص الدولة والاتحاد على دعم وتكاتف  الدول الأفريقية كافة، بهدف تعزيز التجارة البينية والاستثمار بين مصر ودول القارة، وفى ضوء الإعدادات الحالية لاستضافة مصر لفعاليات الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الأفريقية.

اتحاد الغرف يدعو منتسبيه للمشاركة في جناحه بالمعرض

ووجه اتحاد الغرف التجارية؛ الدعوة لمنتسبيه كافة من تجار وصناع ومقدمي خدمات، للمشاركة في جناحه المميز بمعرض التجارة البينية الأفريقية، وذلك بهدف تنشيط ودعم التجارة البينية بين الدول الأفريقية، من خلال توفير منصة تجارية لعرض السلع والخدمات المختلفة، إضافة إلى العمل على زيادة معدلات التبادل التجارى.

أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

معرض التجارة البينية يعد فرصة لاستكشاف الفرص الاستثمارية

وأشار اتحاد الغرف أن المشاركة في معرض التجارة البينية يعد فرصة لاستكشاف الفرص الاستثمارية، إلى جانب أنه محاولة لطرح الأراء والمناقشات بهدف التوصل إلى حلول للتحديات التي تواجه تعزيز التجارة البينية بين دول القارة الأفريقية.

الاتحاد العام يطالب الغرف بموافاته بجميع المواد الترويجية للفرص الاستثمارية في كل محافظة

وأكد الاتحاد العام خلال دعوته المرسلة إلى الغرف التجارية في المحافظات كافة، بضرورة موافاة الاتحاد العام بجميع المواد الترويجية المطبوعة والمرئية، لجميع الغرف التجارية، التي تستعرض فرص التجارة والاستثمار في نطاق المحافظة التابع لها الغرفة، لعرضها في جناح الاتحاد العام للغرف التجارية خلال فعاليات المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى