بنوك وتمويل

الأولي للتمويل العقاري.. تستهدف تمويلات عقاري بقيمة .. 1.4مليار جنية على مدار 2022

بزيادة تصل إلى 300 مليون جنيه عن العام الماضي

أرباح نيوز


أعلنت شركة شركة التعمير للتمويل العقاريالأولى” عن  مفاوضات مع عدة شركات عقارية للاستفادة من محافظ الوحدات المملوكة لها في تقديم تمويلات عقارية لها،

الأولى “تحقيق زيادة سنوية بين 15 إلى 20% لتصل التمويلات سنويا إلى نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية عام 2026.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي عقدتها شركة الاولى للتمويل العقاري

 أيمن عبد الحميد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة الأولى للتمويل العقاري 

في تصريحاته ل “” موقع أرباح نيوز “” ، مشيرا إلى أن عدد الشركات التي جاري التفاوض معها حتى الآن تصل إلى.. 6شركات ومنها شركة تم إبرام صفقة بالفعل معها الشهر الماضي.

وأضاف “أيمن عبد الحميد” الرئيس التنفيذي لشركة الأولى للتمويل العقاري 

أن قيمة الصفقة التي تم إبرامها في يناير الماضي تبلغ 220 مليون جنيه، ولا تزال الشركة حاليا في مرحلة المفاوضات الأولية مع باقي المطورين، لافتا إلى أن قيمة المحافظ العقارية التي يجري الحديث أقلها بقيمة بين 5 ملايين جنيه وأكبرها بمليار جنيه.

وتابع أن الشركات الست التي يجري التفاوض معها منها 3 شركات مدرجة بالبورصة المصرية دون أن يفصح عن أي تفاصيل أخرى بشأن تلك الشركات، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن تلك الصفقات فور التوصل إلى مراحل متقدمة واتفاق رسمي بشأنها.

هذا و تستهدف شركة الأولى تقديم تمويلات عقارية بقيمة 1.4 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة تصل إلى 300 مليون جنيه عن العام الماضي، مع تحقيق زيادة سنوية بين 15 إلى 20% لتصل التمويلات سنويا إلى نحو 2.25 مليار جنيه بنهاية عام 2026.

وفي هذا السياق أوضح.. عبد الحميد أن التمويلات التي تم وضعها في الخطة ستكون مخصصة للشرائح فوق المتوسطة والمرتفعة، بخلاف التمويلات المخصصة لمحدودي ومتوسطي الدخل والتي لا تزال الشركة في انتظار مباحثات الشركة المصرية لإعادة التمويل مع البنك المركزي حول الاشتراطات ونسبة هامش أرباح شركات التمويل العقاري من المبادرة ذات الفائدة 3% التي أعلنت عنها الحكومة والبنك المركزي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى