عقارات

المجتمعات العمرانية تقر 5 تعديلات على آلية التخصيص الفوري للأراضي يتم تفعيلها خلال طرح سبتمبر الحالي

 

أرباح نيوز.. غرام يوسف 

المجتمعات العمرانية تقر 5 تعديلات على آلية التخصيص الفوري للأراضي
يتم تفعيلها خلال طرح سبتمبر الحالي

اقرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عدد من التعديلات على آلية التخصيص الفوري التي تتبناها الهيئة في طروحاتها الأخيرة منذ مارس من العام الماضي 2019

وقال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في تصريحات ل… أرباح نيوز “” إن التعديلات الجديدة التي أقرتها الهيئة تشمل الأراضي المطروحة خلال الشهر الحالي.

وشملت التعديلات  إلغاء القرعة العلنية التي تتم بين العروض المتساوية في حالات التزاحم في حالة كون أحد هذه العروض المتساوية والمقدمة للتعامل علي قطعة الأرض مقدم من الجار المجاور لقطعة الأرض المطروحة شريطة سلامة كامل موقف الأرض الأصلية وفي حال وجود اكثر من جار مجاور وتم التساوي بين العروض يتم عمل قرعة بين الجيران.

تعديل الحد الأدني للدفعة المقدمة ليكون 10% (بنسبة 5% جدية و 5% مقدم تعاقد) للأراضي التي يتجاوز ثمنها مليار جنيه أيا كان النشاط او المدينة المطروح بها قطعة الأرض.

تعديل سداد الأقساط المستحقة علي قطعة الأرض ليكون سنويا في حالة طلب المخصص له قطعة الارض؛ أو تجاوز ثمن الأرض مليار جنيه فأكثر أيا كان النشاط أو المدينة المطروح بها قطعة الأرض، ويعتبر السداد علي أقساط نصف سنوية أحد عناصر المفاضلة في حالات التزاحم.

لا يجوز سداد جدية الحجز وثمن الأرض إلا بعملة السداد الورادة بالطلب.

في حال التساوي بين مقدمي العروض في حالات التزاحم تكون الاولوية لصاحب أعلي نسبة سداد للمتبقي من ثمن الأرض خلال المهلة التي يحددها مجلس الإدارة أيا كانت عملة السداد “جنية / دولار” وبما لا يقل عن الدفعة المقدمة المحددة لكل نشاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى