أهم الأخبار

بنسبة 50% زيادة أمام الجنيه.. تعرف على رحلة صعود الدولار في 7 شهور

للمرة الثانية يفاجئ البنك المركزي السوق المحلية في العام الجاري بحزمة إجراءات استثنائية على مستوى السياسة النقدية وسعر صرف الجنيه مقابل نظائره من العملات الأجنبية، يعقبهم ارتفاع كبير في سعر الأمريكي أمام نظيره الجنيه المصرية.

 

وارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بنسبة تجاوز 50% خلال السبع الأشهر الماضية، ليصل متوسط السعر في السوق عن 22.85 جنيه للشراء، 22.96 جنيه للبيع في نهاية تعاملات اليوم بحسب آخر تحديث للبنك المركزي المصري.

 

قفز سعر صرف الدولار مقابل الجنيه خلال تعاملات اليوم الخميس، بنسبة تقارب الـ 17%، مقارنة بختام تعاملات أمس، بحسب بيانات البنك المركزي.

 

وأصدر البنك المركزي اليوم حزمة قرارات استثنائية، تضمنت رفع سعر الفائدة 2%، وإلغاء الاعتمادات المستندية بشكل كامل في ديسمبر المقبل، وتحديد سعر صرف الجنيه وفق العرض والطلب بنظام صرف مرن، وبادرت بنوك حكومية لرفع الفائدة على شهادتها الادخارية، فيما واصل الدولار صعوده في البنوك في مستهل التعاملات.

 

يذكر أن سعر الدولار ارتفع مقابل الجنيه فى مارس الماضى، بشكل مفاجئ فى حركة “تصحيح” كما وصفها محافظ البنك المركزى طارق عامر تزامنا مع رفع “المركزي” أسعار الفائدة %1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى