وصفات ومطبخ

تجهيزات رمضان 2024.. أسهل طريقة لـ تحضير الكفتة المشوية


كتب.. هبة مصطفي

مع قرب شهر رمضان 2024، تبدأ غالبية السيدات في الاستعداد لـ«عزومة أول يوم رمضان»، والأصناف التي يمكن تحضيرها لإعداد سفرة لذيذة وشهية

أسهل وصفة للكفتة المشوية

 

 

المكونات:

 

 

½ كيلو لحم بقر مفروم (أو لحم الضأن)

 

 

1 بصلة صغيرة مقطعة إلى مكعبات صغيرة

 

 

4 فصوص ثوم مفروم

 

 

¼ كوب بقدونس طازج مفروم ناعماً

 

 

2 ملعقة كبيرة نعناع طازج مفروم ناعم

 

 

1 ملعقة كبيرة سماق

 

 

1 ملعقة صغيرة فلفل أسود مطحون

 

 

½ ملعقة صغيرة ملح

 

 

½ ملعقة صغيرة من البهارات

 

 

1 ملعقة كبيرة كمون مطحون

 

 

1 ملعقة صغيرة بابريكا مدخنة

 

 

1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة

وتعد الكفتة المشوية الاختيار الجيد لعدد كبير من ربات البيوت لإتمام تلك (العزومة)، إذ تحتوي الكفتة المشوية على العديد من التوابل اللذيذة والأعشاب الطازجة التي تترك في الفم مذاق رائع أثناء تناول الطعام على مائدة الإفطار في رمضان 2024، بالإضافة إلى مذاق الشوي المميز.

طريقة تحضير الكفتة المشوية:

 

– لتتبيل لحم الكفتة نضع اللحم، والبصل المفروم، والثوم المفروم، والأعشاب الطازجة المفرومة، والبهارات في وعاء كبير، ونخلط المكونات حتى تمتزج جيدًا.

– نقوم بتغطية الوعاء بغطاء بلاستيكي ثم ضعه في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل أو حتى ليلة كاملة.

– لتشكيل الكفتة نفصل حوالي نصف كوب من خليط الكفتة، وبأيدي مبللة ببعض قطرات الزيت أو عصير البصل، قومي بتشكيلها على شكل أسطوانة ثم قومي بوضعها في سيخ خشبي مع التأكد من وضع اللحم المفروم بشكل محكم حول السيخ.

– ثم تكرر هذه العملية حتى لا يتبقى من خليط الكفتة، حيث يحتاج اللحم المفروم حقًا إلى التشكيل على السيخ للحصول على أفضل النتائج.

– لتسوية الكفتة هناك خياران، الأول: قومي بوضع بعض قطرات الزيت الصغيرة في الشواية ثم قم بتسخينها إلى حوالي 230 درجة مئوية، الخيار الثاني: إذا كنت تستخدم مقلاة هوائية فسوف تحتاجي إلى إضافة حوالي ملعقة كبيرة من الزيت إليها وتسخينها إلى درجة متوسطة إلى عالية.

– ضعي أسياخ الكفتة على الشواية وتطهى لمدة 5 دقائق تقريباً، مع تقليبها من وقت لآخر حتى تكتسب اللون البني بالتساوي من جميع الجوانب، وإذا لزم الأمر، سوف ترغبين في طهي الكفتة على دفعات بدلًا من تكدس الشواية أو صينية الشواء.

– المقلاة الهوائية، قومي بتسخين المقلاة الهوائية إلى 195 درجة مئوية، وضعي القليل من الكفتة في سلة المقلاة الهوائية، ولا تضعي الكثير منها، واقليها لمدة 7 إلى 8 دقائق، مع هز السلة في منتصف المدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى