نقل وطيران

عاجل.. تعديل مسار مونوريل السادس من أكتوبر.. مصدر بالنقل يكشف التفاصيل.. اليوم السبب


كتب.. أحمد حسان 

كشف مصدر مسؤول بوزارة النقل والمواصلات أنه سيتم إجراء تحويل في مسار مونوريل السادس من أكتوبر.

وقال المصدر”لأرباح نيوز ” اليوم السبت، إنه سيتم تحويل مسار المونوريل ليمر عبر شارع الصفطاوي ثم محطة بشتيل للسكة الحديد ثم نادي الزمالك وصولا إلى وادي النيل.

وأشار المصدر إلى أن أعمال التحويل بسبب وجود شبكة صرف صحي أعاقت الحفر وأعمال الإنشاء ما استوجب تعديل مسار المونوريل في هذه المنطقة.

مشروع مونوريل غرب النيل (وادي النيل – السادس من أكتوبر)

يربط مشروع مونوريل غرب النيل إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق العمرانية الجديدة (6 أكتوبر الجديدة) والمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر.

ويخدم خط مونوريل غرب التوسعات الكبيرة في مدينة 6 أكتوبر مثل مشروع الإسكان الاجتماعي ومشروعات التنمية جنوب أكتوبر والتوسعات الجنوبية.

ويبلغ طول مسار خط مونوريل غرب النيل 42 كم وعدد المحطات 13 محطة، ومن المخطط أن يتبادل هذا الخط الخدمة مع المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى في محطة وادي النيل والقطار السريع (العلمين – العين السخنة) في محطة نقابة المهندسين بالسادس من أكتوبر.

ويوفر المشروع وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة وصديقة للبيئة لنقل الركاب، ويساهم في التنمية المستدامة شرق وغرب النيل لتحقيق رؤية مصر 2030 حيث إن منظومة النقل هي أحد شرايين التنمية العمرانية والاقتصادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى