بورصة السيارات

عاجل.. قبول استقالة شريف علوي من البنك العربي الإفريقي

وتعين تامر وحيد رئيسا تنفيذيا للينك الغربي الأفريقي خلفا لشريف علوي


كتبت.. هبة مصطفى

حصلت أرباح نيوز عن اخبار.. استقالة شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي تقدم باستقالته من منصبه، وتم قبول الاستقالة من محافظ البنك المركزي.

استقالة شريف علوي

كما تقدم تامر وحيد رئيس المكتب الفني باستقالته وتم قبولها من حسن عبد الله محافظ البنك المركزي، تمهيدًا لتعيينه عضو مجلس ادارة في العربي الإفريقي خلفا لشريف علوي تهيدُا لتولية العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك العربي الأفريقي.

وفي ذات السياق كانت مصادر مصرفية قالت في وقت سابق لـ بوابه أرباح نيوز.. ، إن مستقبل شريف علوي في البنك العربي الإفريقي يبدو ضبابيا في الوقت الراهن فيما رجحت تلك المصادر تقدم علوي باستقالته من رئاسة البنك الذي تتقاسم كل من مصر والكويت ملكيته، أو أن يبقى لبعض الوقت قبل أن يقوم محافظ البنك المركزي الجديد بتغييره أو على أقل تقدير عدم التجديد له.

وتفسر المصادر هذا التوجه المرجح لدى محافظ البنك المركزي الجديد، تجاه شريف علوي رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، بأنه يرجع إلى تولي رجُل طارق عامر رئاسة البنك الذي قضى عبد الله فيه قرابة 40 عاما، ويعتبر نفسه واحدا من أهم مؤسسيه، إضافة إلى أن الجانب الكويتي أيضا لم يكن راضيا على تصرف طارق عامر بتعيين علوي في رئاسة البنك وعدم استمرار عبد الله الذي تربطه علاقات وطيدة مع الجانب الكويتي لما حققه من إنجازات كبيرة داخل البنك وجعله يحتل مرتبة متقدمة بين البنوك المصرية والإقليمية.

وتأسس البنك العربي الإفريقي الدولي عام 1964 بموجب قانون خاص كأول بنك متعدد الجنسيات في مصر، بمساهمة كل من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للاستثمار بالكويت.

 

خاص… أرباح نيوز 

مصدر.. خاص تعين تامر وحيد رئيسا تنفيذيا للينك الغربي الأفريقي خلفا لشريف علوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى