أهم الأخبارتكنولوجيا وإتصالات

عاجل : 5 حلول.. كيف يتعامل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع تعطل تطبيقاتهم؟

 

كتب :محمد مصطفى 

تلجرام و سيجنال

أثار العطل الذي أصاب مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي مثل والواتس آب وإنستجرام وتويتر في مناطق واسعة من العالم تساؤلات كثيرة من المستخدمين مثل هل عليهم أن يعتمدوا بشكل ثابت ووحيد على هذه المواقع؟ أم ينبغي أن يكون لديهم بدائل أخرى إذ تكرر هذا العطل مرة أخرى؟

في تقرير رصدته موقع سكاي نيوز عربية تم عرض بدائل يمكن استخدامها في التواصل في حالة تكرر هذا البدائل وعرض التقرير مميزات كل تطبيق على حدة.

تطبيق فايبر: يستخدمه الملايين بالفعل وهو من أكثر التطبيقات شعبية في العالم العربي بعد واتساب ويوفر التطبيق مساحة شاملة لخصوصية المستخدم، ويمنع جمع البيانات كما هو الحال في تطبيقات فيسبوك، مما يشعر المستخدم بالأمان.

تطبيق تيليجرام: ويعتبر التطبيق من أكثر تطبيقات التراسل أمانا فيما يتعلق بالمعلومات والمحادثات مما رفع عدد مستخدميه إلى 500 مليون مستخدم حتى الآن ومن المتوقع أن يتسبب هذا العطل في زيادة عدد مستخدميه؛ إذ يوفر هذا التطبيق خاصية تبادل الرسائل والمحادثات الصوتية وغرف الدردشة ومشاركة الملفات الكبيرة، مما يجعله بديلا مناسبا لواتساب.

تطبيق سيجنال: ويتميز بأنه الأول من ناحية حماية خصوصية المستخدم، فهو تطبيق يصب تركيزه على هذه الخاصية ويفضلها على أي شيء وللمفاجأة تستخدم تطبيقات تيليجرام وفايبر وسكايب بروتوكول سيجنال للخصوصية ضمن برمجياتها الداخلية.

تطبيق سناب شات: هو التطبيق المنتشر بين المراهقين والشبان لأنه بديل مثالي للمحادثات والصور.

الرسائل النصية: الحل السهل والتقليدي في حالة تعطل تطبيقات التراسل كما هو الحال في رسائل الآيفون في الولايات المتحدة والدول الغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى