أهم الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على 8 قرارات مهمة.. طرح وحدات للبيع وتخصيص أراضي


تقرير.. هبة مصطفى

وافق مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، على عدة قرارات، في إطار ما يتخذه من إجراءات بشكل أسبوعي.

وجاءت القرارات التي وافقت عليها الحكومة على النحو التالي:

 

– اعتمد مجلس الوزراء نتيجة دراسة وزارة المالية، بشأن طلب محافظة بني سويف التصرف بالبيع في قطعة أرض بمساحة 320 مترا مربعا كائنة بمدخل مدينة اهناسيا، لصالح الشركة المصرية لتجارة الجملة، والمُقام عليها مبنى الهايبر ملك الشركة.

مشاركة قطع أثرية بمعرض «أفريقيا وبيزنطة»

4 – وافق مجلس الوزراء على مشاركة عدد من القطع الأثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير، والمتحف القبطي، ودير سانت كاترين بمعرض «أفريقيا وبيزنطة»، المزمع إقامته بمتحف «المتروبوليتان» بنيويورك خلال الفترة من 13/11/2023 إلى 3/3/2024، ومتحف «كليفلاند» للفن بكليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 14/4/2024 إلى 21/7/2024.

5 – وافق مجلس الوزراء، على طرح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، الوحدات الشاغرة الكائنة بمنطقة «روضة أكتوبر» بمدينة حدائق أكتوبر «منطقة حديقة الجيزة سابقا» للبيع، وفقا للأسعار السوقية التي يجري تحديدها من خلال اللجنة المختصة بالتسعير، واستكمال إجراءات الطرح والبيع بمعرفة الهيئة، طبقا للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

1 – وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص 3 قطع أراض مملوكة للدولة ملكية خاصة، ناحية مركز إدكو بمحافظة البحيرة، لصالح وزارة البترول والثروة المعدنية، لاستخدامها في إقامة مأخذ وممر ومحطة تخفيض الغاز.

2 – اعتمد مجلس الوزراء، نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة الإسماعيلية التصرف بالبيع في قطعة أرض تبلغ مساحتها نحو 124 مترا مربعا بمنطقة خلف الملابس الجاهزة بنطاق حي ثالث، لصالح ثلاثة من المواطنين لإضافتها إلى القطعة المباعة بجلسة مزاد 7 أغسطس 2010، والمتنازل لهم

 

التتبع GPS، لجعل أماكنها معروفة للجميع من خلال الهواتف الذكية، إلى جانب تنفيذ خطة تدريبية تشمل الفئات العاملة والمتطوعة على استخدام الجهاز، بهدف إنقاذ حياة المواطنين، ضمن سعي الوزارة لتبني التجارب والمبادرات العالمية التي حققت نجاحا في توفير الرعاية الصحية، والارتقاء بالخدمات المقدمة من جانب القطاع الصحي، وجرى التوجيه بإعداد دراسة وافية عن هذا الملف، وآليات تنفيذ هذه الخطة، وإعادة العرض على مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى