أهم الأخباراخبار تهمكبورصة وشركاتتقارير وتحقيقات
أخر الأخبار

هاني محمود : دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر الأمل في عودة الاقتصاد المصري

ارباح نيوز ، أكد  الدكتور هاني محمود مستشار رئيس مجلس الوزراء للإصلاح الإداري الاسبق  علي إن نهضة  الاقتصاد المصري لن تقوم إلا علي دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر

مؤتمر مؤسسة أرباح نيوز في نسختها الرابعة

جاء ذلك خلال افتتاح المنتدى الإقتصادي.. للمؤسسة أرباح نيوز في نسخته الرابعة.. أمس  الذى يعقد تحت عنوان مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة المتناهية الصغر وتأثيرها على الاقتصاد القومي إيجيبت 2030

وقال” إن الدولة تملك كل المقومات لتنفيذ وزيادة المشروعات الصغيرة بداية من الوفرة في العنصر البشري مرورا بتوافر المساحات الشاسعة لإقامة هذه المشاريع إلي تنوع الحرف والمهن الحرة التي تعتبر قوام المشروعات الصغيرة في مصر.

 

المعوقات الاساسية التي كانت تقف حجر عثرة امام المشروعات

واشار إلي إن المعوقات الاساسية التي كانت تقف حجر عثرة امام هذه المشروعات هي افتقار صغار المستثمرين إلي مهارات وإمكانيات التسويق لمنتجاتها  ،ولكن تم حلها مع التطور التكنولوجي الذي أصبح معه امر التسويق أسهل بكثير عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وشركات التسويق التي انتشرت بكثرة مؤخرا ،وأضاف إن من المعوقات التي تم حلها امام صغار المستثمرين هي ازمة النقل ،فقد تطور قطاع النقل بشكل سريع في الشركات الناشئة حديثا والتي وصلت إلي اكثر من ٣٠ شركة .

وأوضح أن الدولة سهلت عمليات التمويل للمشروعات الصغيرة في كل البنوك المصرية وأيضا من خلال جهاز تنمية المشروعات  المشروعات المتناهية الصغر والاتحاد المصري للتمويل المشروعات المتناهية الصغر لدعم ريادة الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى