أهم الأخبارنجوم الرياضة

10 مدربين قادوا منتخب مصر في القرن الحالي.. ثلاثية شحاتة الأبرز وإنجاز تاريخي لكوبر


كتب أحمد ياسين

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم فسخ التعاقد مع البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، بعد الفشل في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.

البرتغالي تولى المهمة في سبتمبر من العام الماضي، ورحل عن منصبه بعد 6 أشهر، عقب تحقيق وصافة أمم أفريقيا والعجز في تحقيق ميدالية على أقل تقدير في كأس العرب، فضلًا عن السقوط في تصفيات المونديال.

 

 

نستعرض في التقرير التالي تاريخ مدربي منتخب مصر خلال القرن الـ 21

10 مدربين قادوا منتخب مصر في القرن الحالي.. الجوهري يقص الشريط

عقب رحيل الفرنسي جيرار جيلي بعد الوداع المخزي للفراعنة من ربع نهائي أمم أفريقيا بغانا ونيجيريا مطلع عام 2000، قرر اتحاد الكرة تعيين الجنرال محمود الجوهري في ولاية رابعة.

الجوهري قاد منتخب مصر في أمم أفريقيا 2002 وخرج الفراعنة من ربع النهائي على يد الكاميرون، في الوقت الذي كان خلاله منتخبنا القومي على بُعد أمتار من مونديال 2002 بعد تصفيات مميزة عاند خلالها الحظ أبناء النيل وذهبت التذكرة للمنتخب السنغالي عن المجموعة

محسن صالح كان على موعد مع تولي المهمة خلفًا للجوهري في عام 2002، إلا أن الخروج المبكر للفراعنة من أمم أفريقيا في نسخة تونس 2004 من الدور الأول عجلت برحيله عن منصبه بعد انجازه مع الدراويش وتحقيق لقب دوري استثنائي في تاريخ قلعة الإسماعيلي.

الإيطالي ماركو تارديللي هو ثالث مدربي منتخب مصر في القرن الحالي، ولكنها تجربة قصيرة غير ناجحة، تسببت خلالها النتائج السيئة لمنتخب أحفاد الفراعنة في تصفيات مونديال 2006 في رحيله، وبالأخص بعد الخسارة من ليبيا في طرابلس.

حسن شحاتة يكتب التاريخ مع منتخب مصر

العصر الذهبي للمنتخب المصري يبدأ بتولي حسن شحاتة القيادة الفنية لمنتخب مصر، وما لها من فترة تاريخية ستظل عالقة في أذهان الجماهير المصرية.

شحاتة تولي المهمة أملاً في انقاذ ما يمكن انقاذه في تصفيات مونديال 2006، بالتحديد نهاية عام 2004.

 

فترة صعبة عاشتها الكرة المصرية عقب اشتعال الأحداث السياسية في مصر أعقاب عام 2011، بدأت بتعثر الوصول لأمم أفريقيا 2012 ورحيل حسن شحاتة واعتزال عدد كبير من نجوم اللعبة ونهاية حقبة تاريخية للكرة في مصر.

 

 

6 مدربين لمنتخب مصر في العقد الأخير..انجاز كوبر

 

 

خلال الأعوام العشرة الأخيرة فقط قاد منتخب مصر 6 مدربين، بواقع 4 أجانب وثنائي وطني.

البداية مع الأمريكي بوب تارديللي، فبالرغم من التعثر من جديد في بلوغ أمم أفريقيا 2013 في ولايته، إلا أن الأمال كادت أن تتحقق بـ 6 انتصارات متتالية وعلامة كاملة في المرحلة الثانية من تصفيات مونديال 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى