قطاع الأعمال العام

الحيني “مصر للتأمين تحقق : مليار جنيه قيمة مبيعات وثيقة «معاش بكرة» في البنك الأهلي

الحيني" في تصريح خاص.. ل.. أرباح نيوز " أكثر من 150 فرعا يبيع وثيقة معاش بكرة، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري


قال باسل الحيني، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، إن مبيعات وثيقة معاش بكرة التي تطرحها الشركة في فروع البنك الأهلي المصري، تجاوزت مليار جنيه، بعد مرور عام على طرحها.

وقال  “الحيني” في تصريح خاص.. ل.. أرباح نيوز ” أن هناك أكثر من 150 فرعا يبيع وثيقة معاش بكرة، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، مشيرا إلى أن طرح الشهادة تم في بداية العام الماضي، في 14 فرعا من فروع البنك الأهلي، ثم وصلت إلى 40 فرعا، وبعدها 100، وحاليا وصلت إلى 150.

توفير بعض الأموال قبل سن المعاش

 

ويسعى الكثيرون قبل بلوغ سن المعاش إلى توفير بعض الأموال لتكون سند له وعونا على مصاريف ومتطلبات الحياة، عندما يأتي موعد خروجه على المعاش، لذلك وفرت شركة مصر لتأمينات الحياة بالتعاون مع البنك الأهلي المصري وثيقة «معاش بكرة».

هذا ويمكن الحصول على وثيقة البنك الأهلي المصري بيع وثيقة «معاش بكره» عبر محفظة «فون كاش».

ووثيقة «معاش بكرة» مبلغا تقاعديا ويكون للشخص 3 اختيارات عند بلوغه سن الاستحقاق وهي، صرف المعاش دفعة واحدة، أو على دفعات شهرية مضمونة لمدة 10 سنوات، أو دفعات شهرية مضمونة لمدة 15 عاما.

سحب نصف سنوي والجائزة تكون بزيادة قدرها 75%

 

وتدخل الوثيقة سحب نصف سنوي، والجائزة تكون بزيادة قدرها 75% من مبلغ الدفعة الواحدة أو الدفعات الشهرية المضمونة، وتصدر الوثيقة بقسط وحيد، ويمكن للعميل إضافة أقساط أخرى خلال مدة التأمين لزيادة قيمة مبلغ المعاش، ويحتسب مبلغ التقاعد أو الدفعات المضمونة، وفقا لعمر المؤمن عليه في تاريخ «سداد القسط، والاستحقاق المتفق عليه».

وعند بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المحدد، وفي حالة وفاة المؤمن عليه خلال مدة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق، وفي حالة العجز الكلي الدائم للمؤمن عليه خلال مدة الوثيقة وقبل بلوغ تاريخ الاستحقاق، يستلم الوثيقة خلال دقائق مباشرة من أي من فروع البنك الأهلي المصري.

وشروط الحصول على وثيقة «معاش بكره»، أن يكون سن المؤمن عليه لا يقل عن 18 عاما، وألا يزيد عن 59 عاما.

الحد الأدنى لعمر الوثيقة هو 5 سنوات

والحد الأدنى لقسط التأمين الواحد هو 500 جنيه مصري والحد الأقصى هو 60.000 جنيه مصري لكل وثيقة خلال العام، يمكن للعميل الحصول على 4 وثائق بحد أقصى وثيقة لكل سن استحقاق، يصرف المعاش في حالة بلوغ المؤمن عليه سن الاستحقاق المتفق عليه «50 أو 55 أو 60 أو 65 عاما» أو في حالة الوفاة أو الإصابة بعجز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى